الإثنين 13 مايو 2024

المهن التمثيلية تكشف موعد جنازة وعزاء أحمد حلاوة (خاص)

أحمد حلاوة

فن25-3-2022 | 18:11

همت مصطفى

أعلنت نقابة المهن التمثيلية موعد عزاء الفنان أحمد حلاوة، الذي توفى اليوم، عن عمر ناهز الـ73 عامًا، متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.
وقال الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»: إن جنازة الفنان أحمد حلاوة تقرر إقامتها عقب صلاة ظهر غد السبت 26 مارس، في المجمع الإسلامي بالشيخ زايد.
وأكّد مكرم، أن العزاء سوف يقام يوم الإثنين المقبل بمسجد الشرطة بالدراسة، مشيرًا إلى أنه كان فنانًا عظيمًا صنع تاريخًا كبيرًا.
 ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان القدير أحمد حلاوة الذي رحل عن عالمنا، اليوم، وذلك بعد صراعه مع المرض إثر إصابته بفيروس «كورونا» المستجد خلال الشهر الماضي، وتدهور حالته الصحية خلال اليومين الماضيين.

وقالت النقابة في بيانها:«بقلوب مؤمنة بقضاء الله، تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان أحمد حلاوة، ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وتوفى اليوم، الفنان الدكتور أحمد حلاوة، عن عمر يناهز 73 عامًا، وذلك متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وكانت قد انتشرت شائعة وفاته، منذ يومين، ونفاها بعد ذلك الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والعديد من الفنانين على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، اليوم  لبوابة "دار الهلال":  إن الراحل وافته المنية  في مستشفى خاص، ولم يتم تحديد موعد تشييع  الجثمان، أو صلاة الجنازة.

يذكر أن الفنان أحمد حلاوة من مواليد 7 يناير1949، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، وحصل حلاوة على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي (القاهرة) تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973.

حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصرعام 1994، ويقوم حتىقبل مرضه  الأخير بتدريس المسرح، في كلية الآداب جامعة حلوان.