السبت 1 يونيو 2024

أغرب منزل في لندن غير مرئي بسبب استخدام «المرايا» في بناءه

المنزل الغريب

الهلال لايت 25-3-2022 | 18:27

ميادة عبد الناصر

أطلق على منزل فريد من نوعه في حي ريتشموند بلندن اسم "المنزل غير المرئي" حيث تعكس الجدران المرآة العملاقة كل شيء من حوله، مما يجعل من الصعب جدًا ملاحظته.
ووفقا لموقع "ديلى ستار" البريطاني يقع المنزل الخفي في لندن على الطريق A316 المزدحم بجوار دوار ريتشموند سيركس، بالقرب من محطة مترو أنفاق ريتشموند، ليس بعض التركيبات الفنية الفاخرة، ولكنه منزل حقيقي وقد أعاد المهندس المعماري والفنان أليكس هاو تصميمه في عام 2015، وكان العقار مأهولًا بالسكان منذ عام 2019، وقالت العائلة إن العيش هناك كان ممتعًا، على أقل تقدير.

وعلى الرغم من أن المارة لا يمكنهم رؤية الداخل، يمكن فقط للمالكين رؤية الخارج بشكل جيد تمامًا، وأحيانًا يرصدون الأشخاص وهم يصلحون شعرهم أو ملابسهم في الجدران والنوافذ ذات المرايا.

وقال الملاك ابتكر مصممنا، أليكس هاو، فكرة المرآة التي تجعل المنزل غير مرئي ويمكنك رؤية الأشجار على الدوار والغيوم تنعكس على المنزل لقد أحببنا الفكرة حقًا وعملنا بها".

وانتشرت مؤخرًا صورة لما يسمى بالمنزل غير المرئي على موقع Reddit، مما ترك الكثير من الأسئلة دون إجابة وتساءل البعض عن مقدار الوقت والجهد الذي يبذله أصحابها في الحفاظ على المرايا نظيفة طوال الوقت، بينما تساءل البعض الآخر كيف كان بإمكانهم تجاوزها عشرات المرات ولم يدركوا حتى أنها كانت موجودة
حتى التحقق من العقار على خرائط  جوجل يعد تجربة رائعة ، حيث يصعب تحديد التصميم الدقيق ، مع انعكاس كل شيء.

ويشعر الكثيرون بالفضول بشأن المواد المستخدمة لجعل المنزل غير مرئي واقترح البعض زجاجًا شبه شفاف، لكن هذا يبدو هشًا جدًا، والحقيقة أن كل هذا الغموض جزء من سحرها.