الجمعة 17 مايو 2024

بعد وفاة أحمد حلاوة.. أبرز الأعمال الفنية التي جمعته بعادل إمام

أحمد حلاوة

فن25-3-2022 | 23:53

حسام يونس

حرص الزعيم عادل إمام، على نعي الفنان والدكتور الكبير أحمد حلاوة، والذي وفاته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 73 عامًا، متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وكتب الزعيم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "‏‏‏‏‏‏وداعًا الفنان القدير أحمد حلاوة".

يذكر أن هناك العديد من الأعمال الفنية، جمعت بين النجم عادل إمام والراحل أحمد حلاوة، وتنوعت ما بين سينما وتليفزيون، كان أبرزها "عفاريت عدلي علام، صاحب السعادة، العراف، فرقة ناجي عطا الله، دموع في عيون وقحة".

ونستعرض لكم في السطور التالية، أبرز الأعمال التليفزيونية التي جمعت الثنائي معًا فنيًا:

عفاريت عدلي علام

جسد الفنان أحمد حلاوة، دور الشيخ طارق في مسلسل "عفاريت عدلي علام"، الذي تم عرضه في السباق الرمضاني 2017، بطولة الفنان الكبير عادل إمام، وتدور أحداثه في إطار الدراما حول عدلي علام وهو موظف بهيئة دار الكتب، وهو محب للقراءة ومهتم بالثقافة، يعيش مع حياة زوجته النكدية، وأخيها عربي تحت سقف واحد، تظهر له عفريتة تدعى "سلا"، تطلب منه أن يجعلها في حياته مقابل أن تغير له حياته للأفضل.

ويعد مسلسل "عفاريت عدلي علام"، هو آخر عمل فني جمع بين الفنان أحمد حلاوة، والفنان عادل إمام، والذي يشارك في بطولته أيضًا كل من عادل إمام، هالة صدقي، غادة عادل، كمال أبو رية، مي عمر، مؤمن نور، عزت أبو عوف، لطفي لبيب، محمد ثروت، أحمد حلاوة، حنان يوسف، أحمد صلاح حسني، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

أستاذ ورئيس قسم

وشارك أحمد حلاوة مع الفنان عادل إمام في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، جسد دور "مرعي"، والعمل تم عرضه عام 2015، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أستاذ جامعي يساري الفكر ويعمل في كلية الزراعة تعاني زوجته من مشكلة عدم الإنجاب، وينفصل عن زوجته بسببها، ويخوض تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، ويخوض صراعات شخصية مع مفاجآت عديدة وصادمة تظهر في حياته.

"أستاذ ورئيس قسم" من بطولة: عادل إمام، نجوى إبراهيم، طارق عبدالعزيز، هيثم أحمد زكي، أحمد راتب، محمد عبدالرحمن، علي ربيع، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد الشقنقيري، إنتصار، نور عثمان، لقاء سويدان، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان.

صاحب السعادة

شارك أحمد حلاوة مع النجم عادل إمام في مسلسل "صاحب السعادة"، الذي تم عرضه عام 2014، وجسد الأول خلاله دور ضابط شرطة، وتدور أحداثه في إطار الدراما الكوميدية حول حياة "بهجت" عادل إمام، بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبنائه وأحفاده، وما يلاقيه من مشكلات، بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشكلات مع أبنائه وأزواجهم وأحفاده، بسبب اختلاف الأجيال بينهم.

"صاحب السعادة" من بطولة: عادل إمام، لبلبة، ريم محمد سعيد، مادلين طبر، محمد إمام، يارا محمد، إدوارد، لطفي لبيب، إنجي وجدان، أحمد عبدالعزيز، تارا عماد، لقاء سويدان، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

العراف

جسد الفنان أحمد حلاوة شخصية "عرفة سليمان"، خلال أحداث مسلسل "العراف" بطولة عادل إمام، والذي عرض عام 2013، وتدور أحداثه في إطار الدراما حول سلسلة من الشخصيات ينتحلها نصاب محترف استطاع الهروب من رجال الشرطة لأعوام طويلة، إلى أن يقع في النهاية في قبضة الضابط الذي كرس حياته في مطاردته، وتتوالي الأحدث ويحدث الكثير من الموافق التي تغير من حياة النصاب والضابط.

"العراف" من بطولة: عادل إمام، حسين فهمي، طلعت زكريا، شيرين، أحمد فلوكس، رشا مهدي، مجدي بدر، عثمان محمد علي، يوسف فوزي، نهال عنبر، ريهام أيمن، حسن العدل، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

فرقة ناجي عطا الله 

شارك أحمد حلاوة في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، وجسد دور "روني ميتال السمسار"، والذي عرض عام 2012، وتدور أحداثه في إطار التشويق والإثارة، حول ناجي الذي يعمل بالسفارة المصرية في تل أبيب، وتتجمد أماله من قبل الحكومة الإسرائيلية، ثم يعود ناجي إلى مصر، ليكون فريقًا خاص به، من أجل العودة لإسرائيل مجددًا وسرقة أكبر بنوك تل أبيب.

"فرقة ناجي عطا الله" من بطولة: عادل إمام، أنوشكا، عمرو رمزي، نضال الشافعي، محمود البزاوي، أحمد التهامي، أحمد صلاح السعدني، محمد إمام، سناء يوسف، أحمد عبدالوارث، فاروق الجمعات، ماهر سليم، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

دموع في عيون وقحة

جسد أحمد حلاوة خلال أحداث مسلسل "دموع في عيون وقحة" شخصياتي "شكري، وممدوح ضابط مخابرات مصري"، والعمل عرض عام 1980، وتدور أحداثه في إطار الدراما، حول قصة حقيقة من ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي، والتي كان بطلها في الحقيقة (أحمد محمد عبد الرحمن الهوان)، وفي المسلسل (جمعة الشوان)، وهو شاب مصري نشأ في ظل بيئة اجتماعية بائسة، يحمل حملًا ثقيلًا، وهو إعالة عائلته الفقيرة.

"دموع في عيون وقحة" من بطولة: عادل إمام، صلاح قابيل، مصطفى فهمي، معالي زايد، مشيرة إسماعيل، أسامة عباس، محمود الجندي، جمال إسماعيل، فاروق فلوكس، علي الشريف، رشدي المهدي، جمال شبل، وتأليف صالح مرسي، وإخراج يحيى العلمي.