الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاءات وبناء مدارس المحافظة

8-7-2017 | 23:22

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، سير العمل بأكثر من 74 مبنى مدرسيا على مستوى المحافظة لتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول واستيعاب الزيادة من المقبولين خلال العام الدراسي القادم، جاء ذلك خلال جولة تفقد فيها أعمال البناء بعدد من المدارس بمدينة أسيوط يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط خلال الجولة، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها مواجهة الزيادة في الكثافة الطلابية داخل الفصول وهي إحدى المشكلات التي واجهناها العام الماضي، وتغلبنا عليها بفتح فصول جديدة لاستقبال جميع المتقدمين في سن القبول لمراحل التعليم برياض الأطفال.

وأكد محافظ أسيوط، ضرورة انتهاء العمل من أعمال البناء والصيانة لجميع الفصول الجديدة في موعدها المحدد لتصبح جاهزة للدراسة وفق خطة زمنية محددة مسبقا، وقال إن مدرسة جديدة يتم إنشاؤها حاليا بمنطقة ميدان الأزهر تبلغ تكلفة إنشائها حوالي 14 مليون جنيه، وهى مدرسة الفاروق الرسمية للغات تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية وتتكون من 42 فصلا وعلى مساحة 2765 مترا لتخفف العبء على المدارس الموجودة بهذه المنطقة كثيفة السكان ولخدمة مناطق الوليدية والحقوقيين والأزهر والمناطق القريبة منها.

وأضاف ياسر الدسوقي، أنه سيتم إضافة جناح جديد بمدرسة أسيوط الرسمية للغات بتكلفة 4 ملايين جنيه مكون من 14 فصلا ليصبح إجمالي سعة المدرسة 44 فصلا، كما يتم إنشاء 28 فصلا جديدا بمدرسة الشهيد أحمد جلال عبد القادر بمنطقة الحمراء بتكلفة 4 ملايين و200 ألف جنيه، بالإضافة إلى تعلية جناح بمدرسة 25 يناير الرسمية للغات بسعة 14 فصلا بتكلفة 2 مليون جنيه لتصبح سعة المدرسة 42 فصلا.

وقال "الدسوقي" خلال تفقده الإنشاءات الجديدة بمدرسة باحثة البادية بشارع رياض إنه حريص على تحقيق مبدأ المساواة بين الطلاب تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وإتاحة الفرصة لأولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال بمختلف المدارس العامة والرسمية طبقا للشروط والضوابط الموضوعة.

كما تفقد محافظ أسيوط عمليات الإنشاءات الجديدة بمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية إذ يتم ذلك في إطار بروتوكول للتعاون مع وزارة التعليم العالي لإنشاء مجمع للتعليم التكنولوجي وإنشاء مبنى لنقل كافة ورش المدرسة إليه.

ومن جانبه، أشاد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط  بجهود المهندس ياسر الدسوقي في إنشاء فصول جديدة ومدارس لسد العجز في المدارس وتخفيف الكثافة داخل الفصول موضحا أن محافظ أسيوط قد أصدر تعليماته العام الدراسي الماضي بفتح 9 قاعات جديدة بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة والعامة ورفع الكثافة داخل مرحلة رياض الأطفال بمدارس التعليم العام لاستيعاب ارتفاع أعداد الأطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال بمختلف المدارس وحل مشكلة الكثافة.