الخميس 20 يونيو 2024

رئيس «مكافحة الآفات» يتابع حالة المحاصيل بجنوب الدلتا وسوهاج والبحر الأحمر

جانب من الفعالية

أخبار27-3-2022 | 12:59

دار الهلال

قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إنه تم التنسيق مع مديري المديريات في محافظات مصر، وتوجيه مديري المكافحة في نطاق كل محافظة، بالمرور الدوري على الحاصلات الزراعية المختلفة، خصوصًا محصول القمح للاطمئنان على الإنتاج وعلى تواجد المبيدات بالمحافظات، فضلًا عن ضرورة تدوير الكميات بين المراكز المختلفة طبقًا للاحتياج.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، سير العمل وحالة المحاصيل المنزرعة، في منطقة جنوب الدلتا ومحافظتي سوهاج والبحر الأحمر.

وأضاف رزق أن ذلك يأتي انطلاقًا من دور وزارة الزراعة في تأمين الغذاء، من خلال منظومة زراعية وتسويقية تفي بالاحتياجات الاستهلاكية للمواد الغذائية، وفي ظل توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالحفاظ على كل إنتاج زراعي من الآفات المختلفة.

كما تفقد رزق خلال زيارته إلى منطقة جنوب الدلتا حقول القمح بالمنطقة، وكذلك زراعات الذرة المبكرة بالمراكز التابعة للمنطقة وتم التنبيه بسرعة العلاج بالمبيدات الموصى بها في حال ظهور أي إصابات في تلك المحاصيل للحفاظ على المحصول، وأنها خالية من أي إصابة أو مظاهر الإصابة بأي حشرات، استكمالًا لدور الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، استعدادًا لموسم زراعة الذرة الشامية.

وفي سياق متصل، زار رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، محافظة سوهاج للمرور على زراعات الذرة المبكرة في مركز أخميم، حيث تم زراعة ما يقرب من 350 فدانًا من مساحة تبلغ ألف فدان، كما تابع الاستعدادات لمكافحة الآفات التي تصيب محصول الذرة، خصوصًا دودة الحشد الخريفية، والتأكد من تواجد المبيدات الموصي بها، وشدد على ضرورة المرور اليومي والتعامل الفوري مع أي حالة ظهور لهذه الآفة.

وقام أيضا بالمرور على محصول القمح، خصوصًا الزراعات المتأخرة، كما التقى عددًا من المزارعين في المركز، واستفسر منهم عن المشكلات التي تواجههم في المركز.