السبت 18 مايو 2024

في ذكرى وفاته.. كيف استفز منافسو أحمد زكي موهبته ؟

أحمد زكي

فن27-3-2022 | 13:12

منار بسطاوي

تحل علينا اليوم الأحد الذكرى الـ17 على وفاة الفنان أحمد زكي، الذي ترك آثاره خالدة على الساحة الفنية، فمن ينسى ""زينهم" في "الإمبراطور"، و"منتصر" في "الهروب"، و"استاكورزا"، وغيرها من الأعمال الناجحة، والبارزة في السينما المصرية.

وصرح الفنان أحمد زكي في لقاء سابق له بأن عدم التعاون الضخم لعدد من الفنانين الكبار ليس بسبب الأجور أو المشكلات الإنتاجية، ولكن السبب هو عدم كتابة أعمال تحفظ لكل منهم دوره، ومكانته، لافتًا أن الفنانين يفضلوا كثيرًا مشاركتهم لبعضهم البعض في أعمال فنية.

وأضاف أحمد زكي قائلًا: "أنا مرة في يوم من الأيام صرحت بأن آل باتشينو له نسبة في أجري.. وجاك نيكلسون له نفس النسبة في أجري.. وعادل إمام ونور الشريف لهما نسبة في أجري ويحيى الفخراني وغيرهم".

وتابع أحمد زكي أن السبب في تصريحاته هو أن هؤلاء النجوم بتألقهم، ونجاحاتهم، ساهموا في استخراج زكي أفضل ما لديه من موهبة، ولافتًا أنه لا يمكن للفنان المنافسة بمفرده، ولكن نجاح الفنانين الآخرين يستفز موهبته على حد تعبيره.

وأكد أحمد زكي أن جميع الفنانين الذين سبق ذكرهم مدينين لبعضهم البعض، وذلك لتحفيزهم بعضهم لبعض على النجاح بأعمالهم، ووجود المنافسة الشريفة بينهم.

وأشار أحمد زكي أن هناك البعض من يقتصر مهمته في الحياة على النجاح فقط، والإبداع، والشرف، مضيفًا أن هناك آخرين من يجدوا نجاحهم في إفساد نجاح الغير على حد تعبيره.

واستطرد أحمد زكي: "كل إنسان يفضل أن يشعر بالتميز.. والفرحة بنجاحاته والتأكيد عليها"، لافتًا أن هذا لا يتماشى مع عمل الفنان بمفرده على حد تعبيره.

 

 

 

 

 

الاكثر قراءة