الأحد 16 يونيو 2024

للتنقل.. هذا شكل عربة الجولف الجديدة للملكة إليزابيث

العربة والملكة

الهلال لايت 27-3-2022 | 14:41

ميادة عبد الناصر


حصلت الملكة اليزابيث  ملكة إنجلترا على عربة جولف بقيمة 108000 دولار أمريكي  وذلك للمساعدة في مشاكل التنقل الأخيرة لديها ، مع استكمال المواصفات عالية التقنية بما في ذلك الثلاجة وشاشة الترفيه. 

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطاني استلمت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا السيارة ذات الأربعة مقاعد قبل أسبوعين وقامت بجولة سريعة حول أراضي قلعة وندسور جنبًا إلى جنب مع كلابها المحبوبة.

و بعد المعارك مع مشاكل التنقل ، وبحسب ما ورد  هو ما تطلب استخدام كرسي متحرك ، فإن عربة الملكة الجديدة "مثالية" لمساعدتها على التجول. 

وقد شوهدت الملكة إليزابيث  وهي تستخدم عصا للمشي خلال الأشهر الستة الماضية ، كما تم تركيب مصعد في قلعة بالمورال  بناها جاريا ، وتعتبرالشركة الدنماركية المصنعة لسيارات الجولف المتميزة ، كجزء من "الشراكة" مع مرسيدس بنز ، يبلغ مدى السيارة السريعة ذات الأربع عجلات التي تعمل بالبطارية 50 ميلاً قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.
و تعتبر "رولز رويس" في عالم عربات الجولف ، ويعتقد أن الملكة لديها نموذج "موناكو" من مجموعة عربات غاريا. 


يمكن للملكة أن تتكئ على مقعدها المصنوع من الجلد البني والحصول على وجبة سريعة للأكل أو أي شيء تشربه من الثلاجة الصغيرة الموجودة على متن العربة . 


كما أنها يتميز بشاشة مقاس 10.1 بوصة على غرار الجهاز اللوحي بجوار عجلة القيادة ، تعرض الخرائط وتحديثات الطقس ، بالإضافة إلى أبواب "غلاف الطقس" التي تحتوي على عناصر تشبه السيارة بما في ذلك عجلات معدنية مقاس 14 بوصة ، واختيار وضع القيادة ، وحذاء قابل للقفل ، ومكبرات صوت بلوتوث ، وزجاج أمامي مُدفأ وحاملات أكواب. 
قال مصدر لصحيفة ذا صن  إن العربة الكهربائية ، التي تصل سرعتها إلى 43 ميلاً في الساعة ، أطلق عليها اسم "كوين موبايل" و لقد مرت الملكة بالعديد من المعارك الجسدية مؤخرًا مع كوفيد ١٩والتواء ظهرها ، 

"العربة هي إضافة جديدة للقلعة ، ويعتقدون جميعًا أنها فكرة رائعة ... إنها بالتأكيد مناسبة للملكة ونأمل أن تساعدها في تنفيذ ارتباطاتها. 

كشفت كاتبة سيرة حياتها  كشف روبرت هاردمان ،أن الملكة البالغة من العمر 95 عامًا في قمة لياقتها العقلية على الرغم من أنها تعاني من بعض "مشكلات التنقل".