السبت 1 يونيو 2024

جامعة العريش تشارك في ملتقى الشعوب ضد التطرف والإرهاب بـ"أسيوط"

جامعة العريش

محافظات27-3-2022 | 16:18

دار الهلال

 شاركت جامعة العريش تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة في الملتقى الثاني "أسبوع الشعوب" والمقام بجامعة أسيوط خلال الفترة من 22 حتى 28 مارس الجاري تحت شعار: الشعوب ضد التطرف والإرهاب.

شارك في الملتقى أكثر من (30) جامعة بإجمالي 650 طالبا وطالبة ممثلين لـ30 دولة عربية وإفريقية وأوروبية من مختلف الجنسيات. وأشار مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة حسام نعمان - في تصريح اليوم /الأحد/ - إلى أن الجامعة شاركت بوفد مكون من 13 طالبا وطالبة منهم 5 طلاب وافدين ، ورئيس اتحاد طلاب الجامعة الطالب أحمد حافظ، ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة الطالبة أماني الحنفي.

وعلى جانب آخر.. تناولت الندوات والمحاضرات كيفية مجابهة الفكر المتطرف بالعلم والثقافة ، كما شمل الملتقى مجموعة من اللقاءات الرياضية والعروض المسرحية. يأتي ذلك في إطار الدمج بين الثقافات المختلفة للشعوب بين طلاب الجامعات بمختلف جنسياتهم وتوطيدا لأواصر الصداقة والتواصل بين مختلف الطلاب والجنسيات وتشجيعا للطلاب على المشاركة بمختلف الأنشطة بغرض التعارف وتكوين علاقات اجتماعية .

من ناحية أخرى، قال مدير عام مستشفى بئر العبد التخصصي الدكتور تامر حمدي إنه تم إجراء 14 عملية جراحية خلال أسبوع، وذلك من خلال فريق طبي من أطباء الجامعات المصرية وأطباء المستشفى. وأوضح مدير عام المستشفى - في تصريح - أنه تم إجراء عملية لشاب تعرض لإصابة أدت إلى كسر بعظمتي الزند والعبرة وإصابة للشريان الرئيسي المغذي للساعد وإصابة العصب الزندي وفقدان عظمى كبير..

وتم إجراء إصلاح للشريان وإصلاح للعصب وزرع رقعة عظمية مدممة من الشظية ونقلها إلى الساعد، وإنقاذ طرف المريض من البتر.

وأضاف حمدى أنه تم إجراء جراحة مناظير للركبة لـ4 مرضى من حالات قوائم الانتظار، وتنوعت ما بين إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وقطع بالغضروف الهلالي، وحالات تنظير الركبة التشخيصي، كما تم إجراء جراحة لكسر مفتت بأسفل عظم الترقوة باستخدام طريقة حديثة ومتطورة لعلاج هذه الكسور بواسطة خطاف تيتانيوم، وإصلاح قطع بوتر بإصبع الإبهام، وإعادة بناء لقطع بالوتر القابض ليد طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات. وأشار إلى أنه تم أيضًا إجراء عملية مراجعة لتسليك العصب الأوسط بالرسغ وفك التليفات حول العصب، واستعدال لتقوس بالساق وشق عظمى وتثبيت بواسطة شريحة التوموفيكس، وتثبيت داخلي لكسر أسفل عظم العضد، وجراحة للالتهابات صديدية بمفصل الحوض، وتثبيت كسر بالترقوة بواسطة شريحة ومسامير ، وتثبيت لكسر باللقمة الخارجية للكوع.