الجمعة 3 مايو 2024

الظهور الأخير لأحمد زكي قبل وفاته (فيديو)

أحمد زكي

فن27-3-2022 | 18:15

حسام يونس

تحلّ اليوم 27 مارس، ذكرى مرور 17 عامًا على رحيل فتى الشاشة الأسمر، وإمبراطور السينما المصرية الفنان أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا في عام 2005، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وتردد في أواخر أيامه أنه أصيب بالعمى، إلا أنه طلب من المحيطين به التكتم على ذلك.

وترصد لكم بوابة «دار الهلال»، آخر ظهور إعلامي للفنان الراحل أحمد زكي، في المؤتمر الخاص بفيلمه الأخير «حليم»، والذي عرض في العام 2006، وتحدث خلاله عن معاناته مع المرض الخبيث، وأكد على أنه يصارع في معركة شرسة مع هذا المرض، مشيرًا إلى دعم وحب الجمهور له، ووقوفه بجانبه، كما تحدث عن ضرورة الاستمتاع في حياتنا بكل اللحظات السعيدة التي نحقق فيها إنجازًا أو إنتاجًا، ولحظات الحب التي نعيشها.

وقال أحمد زكي خلال مؤتمر فيلم «حليم»: «أن اللحظة التي تمر على أي إنسان وبها حب وإنجاز أو إنتاج، يجب أن تكون عيد بالنسبة له، وأن يتمسك بها ويعيشها ويستمتع، ولهذا السبب أخبركم كل لحظة وأنتم طيبين».

أصاف: «كل اللحظات التي مررت بها ورصدتها، شاهدت فيها أشياءً كثيرة، جعلتني أحب الحياة وأقدرها جيدًا، فمنذ عام وأنا أعاني مع مرض لعين أحاربه في معركة شرسة طويلة، وأنتم كنتم معي».

وتابع: «يجب علينا جميعًا أن نحافظ على كل لحظة تمر علينا سعيدة ونكون فيها نحب بعضنا بعضًا وننتج وننجز فيها، بحبكم وأشكركم جدًا».

يعد الفنان أحمد زكي واحدًا من أهم مبدعي السينما المصرية، حيث تألق في أداء كل الشخصيات التي قام بتجسيدها خلال مسيرته الفنية،  حيث استطاع أن يجسد أدوارًا مختلفة من الطبقة الفقيرة، وجسد عكسها من الطبقة الغنية، ما جعله يلمس قلوب كل محبيه وعشاقه من مختلف الطبقات الاجتماعية، وذلك نتيجة لأسلوبه الفريد المميز في تقمصه لكل أدواره التي لعبها.

وكانت آخر أعمال الراحل أحمد زكي، فيم "حليم"، والذي تألق في تجسيده شخصية العندليب عبدالحليم حافظ، وذلك من خلال تطرق أحداث الفيلم لفترات مختلفة في حياته، من شتي جوانب حياته الشخصية والفنية والعاطفية، منذ طفولة.

"حليم" من بطولة: «أحمد زكي، منى زكي، جمال سليمان، سلاف فواخرجي، هيثم أحمد زكي، عزت أبو عوف، صلاح عبدالله، سميرة عبدالعزيز، رؤوف مصطفى، يوسف الشريف، يوسف فوزي»، كمال سليمان، وتأليف محفوظ عبدالرحمن، وإخراج شريف عرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa