الأربعاء 15 مايو 2024

بكلمات مؤثرة.. رغدة تحيي ذكرى رحيل الفنان أحمد زكي

أحمد زكي

فن27-3-2022 | 19:12

حسام يونس

حرصت الفنانة السورية رغدة، على إحياء ذكرى وفاة الفنان أحمد زكي، والذي رحل عن عالمنا في 2005، عن عمر يناهز 59 عامًا.

ونشرت رغدة صورة للراحل، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ونعته بكلمات مؤثرة، قائلة: «أتوق إلى سندس أيامك، حيثما أنت وليس لي إلا ترقب الماء يصهل بالعطش.. إلى طهر صدقك يزيل عن كاهلي أكاذيبهم الممهورة بالزيف.. إلى ذكائك كمهر يمرق بين سهام غدرهم  تاركًا لهم حسرة الفشل.. أتوق إلى براءة المعنى معك رغم جموح خيالهم المريض.. إلى صوتك يؤنس هذيان الفراغ من الأحبة.. يا البعيد المتألق بأسرار الغيب لا الغياب».

تحلّ اليوم 27 مارس، ذكرى مرور 17 عامًا على رحيل فتى الشاشة الأسمر، وإمبراطور السينما المصرية الفنان أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا في عام 2005، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وتردد في أواخر أيامه أنه أصيب بالعمى، إلا أنه طلب من المحيطين به التكتم على ذلك.

ويذكر أن أحمد زكي، ولد في مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ودرس في المدرسة الصناعية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1973، وبعد تخرجه عمل في المسرح، وشارك في مسرحيات "مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، هاللو شلبي، اللص الشريف".

واتجه أحمد زكي، في منذ منتصف سبعينات القرن العشرين، إلى السينما، وأستطاع عن يلفت نظر الجميع بموهبته الاستثنائية، وشارك في العديد من الأفلام ومنها "شفيقة ومتولي، موعد على العشاء، النمر الأسود، زوجة رجل مهم، البريء، الهروب، ناصر 56".