الأحد 22 سبتمبر 2024

​صفعة ويل سميث وبكاؤه.. أبرز المشاهد من حفل توزيع جوائز الأوسكار

ويل سميث يصفع كريس روك

فن28-3-2022 | 14:30

منار بسطاوي

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عددًا من الفيديوهات من حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ94، وشهد الحفل العديد من الأحداث، والتي أبرزها فوز ويل سميث بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره بفيلم «king richard».

وتستعرض «دار الهلال» أبرز المشاهد من حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ94.

التضامن مع أوكرانيا

بدأت فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار، بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا الحرب في أوكرانيا، مؤكدين على تضمنهم مع شعبها، والأزمة التي تمر بها بلادهم بالوقت الحالي.

أكد القائمين على حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، عن دعمهم الكامل للشعب الأوكراني، وألقت الممثلة الأوكرانية الأمريكية ميلا كونيس كلمة تشير بها لتضامنها الكامل مع بلدها.

صفعة ويل سميث لكريس روك

ومن أبرز الأحداث التي وقعت في فعاليات الحفل، هي سخرية كريس روك من زوجة الفنان ويل سميث، وذلك لإزالتها شعر رأسها بالكامل، وحضورها الحفل بهذه الإطلالة، الأمر الذي تسبب في غضب سميث كثيرًا، وصعد على المسرح، وصفعه ووجه له السباب، وطلب ويل سميث منه عدم ذكر زوجته مرة أخرى.

ويل سميث يحصد جائزة الأوسكار

حصد الفنان ويل سميث، بعد دقائق من الواقعة، جائزة الأوسكار كأحسن ممثل، وصعد سميث على المسرح وبكى، ووجه اعتذارًا لزميله، وتعد هي المرة الأولى التي يحصل بها على هذه الجائزة، بعد ترشيحه لها ثلاث مرات.

ريز أحمد يحصل على الأوسكار

وإلى جانب ذلك، حصل الممثل الإنجليزي ريز أحمد جائزة الأوسكار كأفضل فيلم لايف أكشن قصير، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحصل بها شخص مسلم من أصول آسيوية على جائزة الأوسكار لهذه النوعية من الأعمال.

بيونسيه تحيي حفل الأوسكار

وغنت بيونسيه خلال فعاليات حفل مهرجان الأوسكار أغنية "Be Alive"، وذلك من ملاعب كومبتون للتنس.

قبلات الفنانين على السجادة الحمراء

وحرص عدد من الفنانين والفنانات على التعبير عن حبهم لأزواجهم على السجادة الحمراء، وتبادل كلًا منهما القبلات مع أزواجهم، ومن بينهم الممثل بيندكت كامبرباتش، وزوجته صوفيا هنتر، وأيضًا جون برولين، وزوجته كاثرين، وغيرهم.

أول ذكر أصم يحصل على الأوسكار

وحصل  الفنان تروي كوستور على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد، ويعد هو أول ممثل رجل أصم يحصد هذه الجائزة، والتي حصلت عليها من قبل الفنانة مارلي ماتلن، منذ 60 عامًا.