الخميس 9 مايو 2024

بغداد: لجنة تقصي الحقائق مستمرة بجمع المعلومات الدقيقة بشأن استهداف اربيل

النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي

عرب وعالم28-3-2022 | 14:02

دار الهلال

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حاكم الزاملي، اليوم /الاثنين/، أن لجنة تقصي الحقائق مستمرة بجمع المعلومات الدقيقة بشأن استهداف أربيل وستقدم توصياتها النهائية إلى المجلس للتصويت عليها وإرسالها للحكومة.

وقال الزاملى، خلال اجتماع للجنة تقصي الحقائق النيابية والمكلفة في التحقيق بالاستهداف الصاروخي الأخير على محافظة أربيل، إن :"اللجنة النيابية قامت بزيارة موقع الحادث والتقت بصاحب المنزل المستهدف والمباني المجاورة في أربيل، وعقدت اجتماعين مع وزير داخلية الإقليم، والمسؤولين ذات العلاقة في بغداد، بهدف جمع البيانات الدقيقة واللازمة والتي من شأنها الإسراع في إدراج التوصيات النهائية"، وفقا لما أوردته قناة "السومرية الإخبارية". 

ونوه النائب الأول إلى أن "علاقة العراق بالدول المجاورة طيبة وقائمة على قواعد حسن الجوار، والتعاون والاحترام المتبادل، كما لديها مجموعة اتفاقات وعلاقات أمنية وثيقة معها".

وشدد على ضرورة الاحتكام إلى الإجراءات التحريرية في حال توفر أي ملفات ومعلومات استخبارية أمنية مهمة بين جميع الدول المعنية، وعدم اللجوء إلى القوة العسكرية وانتهاك سيادة البلدان تحت أي عنوان أو مسمى".

Egypt Air