الأحد 19 مايو 2024

"تعليم الكبار بالأقصر" تحصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية عن الثلاث دورات الماضية

تعليم الكبار

محافظات28-3-2022 | 16:03

دار الهلال

قال مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار بالأقصر خالد محمد شمس الدين، إن فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالأقصر حصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية عن دورات يوليو وأكتوبر 2021، ودورة يناير 2022.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة- في بيان اليوم /الإثنين/- أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو مبادرة "حياة كريمة" والاهتمام بقضية محو الأمية وفتح باب الشراكة مع المجتمع المدني.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تأكيد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بضرورة تنسيق الجهود المجتمعية مع الأجهزة ومديريات الخدمات بالمحافظة، للاستمرار في تحقيق تلك النتائج في محو الأمية بنطاق المحافظة.

وأضاف أن الهيئة تقوم بتوقيع بروتوكولات تعاون مع كافة مؤسسات الدولة الحكومية والمجتمع المدني في تنفيذ برامج محو الأمية لدعم الخطة الاستراتيجية لمحو الأمية، والتي تتبناها الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتزاما بمسئوليتها القومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

يذكر أن فرع هيئة تعليم الكبار بالأقصر حصل على المركز الأول على مستوى جميع أفرع الهيئة بكافة المحافظات، وذلك عن دورة يوليو 2021.

ومن ناحية أخرى، أعلن قطاع كهرباء هندسة الأقصر - كهرباء الزينية عن فصل التيار الكهربائي عن مغذي جاد الكريم؛ لعمل صيانة دورية، بعد غد /الأربعاء/ من الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة الثانية ظهرا.
وأضاف القطاع - في بيان اليوم /الإثنين/ - أن المناطق المتأثرة بالفصل هي نجعي بخيت ومحمد يوسف بقرية العشي بمركز الزينية.