الإثنين 20 مايو 2024

محافظ بني سويف يُهنئ الحاصلين على الميدالية البرونزية ببطولة أهرام مصر الدولية لرياضة المكفوفين

محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات28-3-2022 | 19:20

دار الهلال

 قدم محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم، التهنئة لفريق بني سويف من ذوي الهمم بعد حصوله الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة أهرام مصر الدولية لرياضة المكفوفين في الفترة من 23 إلى 27 مارس الجاري، بصالة الشباب والرياضة ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية. 

وأعرب المحافظ - وفق بيان صادر عن المحافظة اليوم - عن سعادته بالإنجاز الذي حققه أبناء بني سويف بفوزهم بالمركز الثالث في البطولة الدولية والتي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للمكفوفين وشاركت فيها فرق من دول من أفريقيا وآسيا، مشيرا إلى أن مشاركة لاعبين من أبناء المحافظة من ذوي الهمم والقدرات الخاصة في المسابقات والبطولات الدولية والمحلية وحصولهم على مراكز متقدمة يعتبر مثار فخر وإعزاز لكافة أبناء المحافظة.

من جانبه، عبر مدير شؤون الإعاقة بالمحافظة سيد سعد، عن تقديره للدعم المقدم من المحافظ وتوجيهاته بتوفير التيسيرات اللازمة لمشاركة فريق بني سويف في البطولة والتي أثمرت عن حصد الميدالية البرونزية بعد الفوز على منتخب اليمن، وهو ما يتسق مع الاهتمام الكبير الذي توليه المحافظة لذوي الإعاقة الذين يمتلكون إمكانيات وقدرات تساهم في بناء ونهضة الوطن، لا سيما أن بني سويف كانت من المحافظات السباقة في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهذه الفئة الهامة من المجتمع والتي تحظى باهتمام كبير وغير مسبوق من القيادة السياسية التي تترجمها الحكومة لأجندة عمل وفق رؤية وخطط متكاملة.

وفي سياق آخر، افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف محمد عبدالتواب، اليوم /الاثنين/، معرض منتجات مدارس التعليم المجتمعي بمقر ديوان المديرية، وذلك برفقه محمد رمضان، مدير عام التعليم العام، وإيمان فتحي، مدير إدارة التعليم المجتمعي.

وأكد وكيل الوزارة - في بيان - أن هذه النوعية من التعليم تعمل على توفير الخدمة التعليمية في المناطق النائية المحرومة من التعليم وإعادة المتسربين إلى المنظومة التعليمية، ما يساعد على القضاء على الأمية، مشيدا بجودة وتميز نوعيات منتجات الطلاب وطرق العرض والخامات المستخدمة المأخوذة من البيئة.

ووجه وكيل الوزارة الشكر لكل من شارك في هذا العمل المتميز، مطالبا بالتوسع في مثل هذه النوعية من المعارض التي تهدف إلى اكتشاف المواهب المتميزة من الطلاب.

من جانبها، قالت إيمان فتحي، مدير إدارة التعليم المجتمعي، إن المعرض يتم تنفيذه سنويا من خلال طالبات ومعلمات وموجهات مدارس التعليم المجتمعي باستخدام خامات البيئة في صناعة المنتجات ما أظهر جودة وتناسق الأعمال المعروضة والتي ضمت مشغولات يدوية وكورشيه وشنط وأعمال خرز واكسسوارات ومفروشات نفذها طلاب مدارس التعليم المجتمعي.

يذكر أنه تم تكريم موجهات ومعلمات الإدارات التعليمية المشاركات في المعرض وهن (نهلة مسعود عبدالفتاح، وعلا فاروق، ورباب محمود، وحنان محمد، وابتسام قرني، ووسام رشاد، ومنى رجب، وإيمان حسن، وفاطمة محمود، ونبيلة محمد، ورجاء محمد، ونفين أحمد)، بجانب تكريم رأفت هلال، مدير إدارة سمسطا التعليمية لبلوغه سن المعاش.