الأربعاء 15 مايو 2024

سلاح الجو المجري استنفر مقاتلاته بسبب بلاغ عن قنبلة في طائرة متجهة إلى سان بطرسبورج

سلاح الجو المجري

عرب وعالم29-3-2022 | 13:42

دار الهلال

أشارت ​وزارة الدفاع المجرية​، إلى أن "مقاتلات سلاح الجو المجري، من طراز (جريبن)، أمرت بالإقلاع في وقت مبكر، بسبب ​طائرة​ مدنية تحمل علامات تمييز صربية كانت في طريقها من بلجراد إلى ​سان بطرسبورج​ وكانت تحلق في أجواء البلاد رسالة تفيد بوجود قنبلة على متنها"، لافتة إلى أن "الطائرة تلقت رسالة حول تهديد بوجود قنبلة في ​المجال الجوي​ البولندي، لذلك تم إعادتها إلى بلجراد، ولهذا السبب أمر مركز العمليات الجوية المشتركة ل​حلف شمال الأطلسي​ بإقلاع مقاتلات جريبن المجرية".

وأوضحت في بيان، أن "المقاتلات بمجرد وصولها إلى المجال الجوي المجري، تعرفت على الطائرة التي تحمل علامات صربية، ثم قامت بمرافقتها إلى الحدود المجرية الصربية، حيث غادرت المجال الجوي المجري. وظلت مقاتلات (جريبن) في المنطقة الحدودية وقامت بمهام الدورية، وبعد هبوط الطائرة المدنية عادت الى قاعدتها في كيسكميت ".

وذكرت وكالة الأنباء المجرية "أم تي أي"، أن هذه الحادثة كانت السادسة خلال الأسبوعين الأخيرين، في حين رفعت القوات الجوية المجرية درجة استنفارها، وأرسلت مقاتلاتها مرتين، على خلفية ظهور طائرات مسيرة أطلقت من ​أوكرانيا​ ظهرت في المجال الجوي للبلد.

Dr.Radwa
Egypt Air