الثلاثاء 21 مايو 2024

مسؤول عراقي: اجتماعات لجنة الإعلام العربي في بغداد تزيد من الزخم العربي صوب البلاد

العراق

عرب وعالم29-3-2022 | 14:39

دار الهلال

أكد رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، أهمية اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي في العاصمة بغداد، مشددًا على أنها ستزيد من الزخم العربي صوب البلاد.

وقال جاسم ـ في تصريح خاص لقناة (العراقية) الإخبارية اليوم الثلاثاء ـ إن "احتضان العاصمة بغداد لاجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي لها أبعاد سياسية مهمة بالنسبة للعراق، وستزيد من الزخم العربي نحو البلاد"، معربًا في الوقت نفسه عن سعادته بانعقاد هذه الاجتماعات في العاصمة بغداد. 

وأشار المسؤول العراقي إلى أنه من المقرر أيضًا أن يعقد المكتب التنفيذي لمجلس جامعة الدول الغربية، بعد غد الخميس، اجتماعات لمناقشة العديد من القضايا الهامة في العاصمة بغداد خاصة في ظل ما يشهده العالم من أحداث.

ومن المقرر أن تعقد جامعة الدول العربية اجتماعات الدورة العادية 96 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية 14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، في العاصمة العراقية بغداد غدا، وذلك برعاية رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمكتب التنفيذي جملة من البنود منها على الخصوص متابعة تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية وفي صلبها الدعم المتواصل لوسائل الإعلام وشبكات الاتصال العربية للقضية الفلسطينية والقدس المحتلة والمحافظة على طابعها العربي وموروثها الروحي والحضاري الأصيل.
في سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اعتقال إرهابي لقيامه بتهديد وابتزاز الشركات النفطية في البصرة.

وذكرت الخلية - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب النفط ومشتقاته واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليتين منفصلتين، تمكنت القوات من إلقاء القبض على متهم بالإرهاب في محافظة ذي قار، لقيامه بتهدد وابتزاز الشركات النفطية العاملة ضمن محافظة البصرة.

وأوضح البيان أنه تم ضبط 18 مركبة، منها 4 محملة بمعدات نفطية كبيرة الحجم دون أوراق أو موافقات رسمية، حيث تم ضبطها ضمن محافظات صلاح الدين و بغداد وكركوك وكربلاء والبصرة وتسليمها إلى الجهات المعنية.

وشدد على أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق وإجراء التحقيقات.

وفي السياق، نفذت القوة الجوية العراقية، 4 ضربات جوية مدمرة لأوكار عصابات داعش الإرهابي في كركوك.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول إن طائرات القوة الجوية نفذت 4 ضربات دقيقة ومدمرة لأوكار عصابات داعش الإرهابي في وادي الشاي بمحافظة كركوك.

وأضاف أن ذلك جاء بناءً على معلومات خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة.