السبت 4 مايو 2024

«عمومية النقابة العامة للعاملين بالمرافق»: الرئيس السيسي مُنحاز لحقوق العمال ومكتسباتهم

الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة

أخبار29-3-2022 | 15:06

دار الهلال

أكدت الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، انحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي لحقوق العمال وحمايته للفئات محدودة الدخل، ومواصلته توسيع شبكات الضمان الاجتماعي، والرعاية الصحية، وزيادة الأجور والمعاشات وتحمل الزيادات المستمرة بمخصصات الدعم والسعي للوصول به إلى مستحقيه.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية المنعقدة، اليوم الثلاثاء، بالقاعة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بحضور قيادات الشركات القابضة والتابعة، وممثلي وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقوى العامة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء نقابات عامة، وشخصيات نقابية أفريقية.

 

وقال نقيب المرافق العامة هشام فؤاد- في كلمته خلال الجلسة: إن عمال المرافق العامة بقطاعات الكهرباء والطاقة، مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان يتعهدون ببذل قصارى جهدهم؛ من أجل دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تعيشها مصر في ظل القيادة الحكيمة والسياسة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح فؤاد أن هذه الجمعية العمومية تنعقد والعالم أجمع يجتاز مرحلة عصيبة ويتعرض لمخاطر وتحديات عديدة إثر تفشي فيروس كورونا، وما ترتب عليه من آثار اقتصادية واجتماعية، وكذلك ما تشهده الساحة العربية والدولية من توترات، مشيرا إلى أن العاملين في قطاع المرافق وعددهم يتجاوز الـ400 ألف عامل يواجهون تلك التحديات وغيرها بمواصلة العمل والإنتاج والاستمرار بمساندة الدولة المصرية كي تجتاز تلك التحديات كما اجتازت تحديات أصعب في الفترات السابقة.

 

وأشاد بالحوار الاجتماعي المثمر مع كافة الشركاء الاجتماعيين والوزرات المعنية ورؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة لقطاعات المرافق لعرض مطالب العمال المشروعة، وهو الأمر الذي أثمر عن المزيد من الأنشطة التي تهدف إلى توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم وعن العديد من المكاسب والخدمات المستمرة، ما انعكس أيضا على تقديم خدمات أفضل لجميع المواطنين على أرض مصر.

 

من جهته، قال رئيس اتحاد عمال مصر جبالي المراغي إن عمال المرافق هم العمود الفقري للوطن، مشيدا بالقرارات والتوجيهات التي تنفذها الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي؛ لمواجهة تداعيات التحديات الداخلية والخارجية لا سيما توفير السلع الاستراتيجية المواطنين بأسعار مناسبة.

 

وأضاف أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يواجه بالفعل تحديات كبيرة لكنه بالأمل سوف نعبر كل التحديات خاصة في ظل حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد بعهد الرئيس السيسي، داعيا عمال مصر للتمسك بالوحدة ومواصلة العمل والإنتاج، ودعا النقابيين إلى مواصلة عملهم دفاعا عن حقوق العمال المشروعة والتواصل مع اللجان النقابية لتنظيم العملية الانتخابية المرتقبة.