الأربعاء 15 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يُخصص 48.4 مليون يورو لدعم المُحتاجين في بنجلاديش وميانمار

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم29-3-2022 | 15:51

دار الهلال

 أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص 48.4 مليون يورو كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للأشخاص في بنجلاديش وميانمار، والمنطقة التي تواجه أعداد نزوح كبيرة، وعواقب الصراع الذي طال أمده وأزمة لاجئي الروهينجا المستمرة.

وذكرت المفوضية - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي - أن هذا التمويل الإنساني يتكون من 24 مليون يورو لبنجلاديش، مع التركيز على معالجة أزمة لاجئي الروهينجا في البلاد؛ وأكثر من 22.4 مليون يورو لميانمار - منها مليون يورو من لوكسمبورج - حيث نمت الاحتياجات الإنسانية بشكل كبير منذ تولي الجيش زمام الأمور وتتزايد بشكل كبير؛ و 2 مليون يورو لمنطقة جنوب شرق آسيا، حيث يحتاج اللاجئون المستمرون إلى الحماية والمساعدة. كما يتناول التمويل أيضًا الاستجابة لـ كوفيد-19، والتي أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة. وأخيرًا، سيدعم جزء من التمويل بنجلاديش في زيادة تحسين تأهبها للكوارث، وزيادة قدرتها على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية.

وقال مفوض إدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، إن احتياجات المتضررين من النزاع والنازحين في بنجلاديش وميانمار مستمرة في الارتفاع وتتطلب دعمًا إنسانيًا مستمرًا.

وبهذا التمويل الجديد، يلتزم الاتحاد الأوروبي مرة أخرى بتقديم المساعدة الإنسانية للفئات الأكثر ضعفًا من السكان ودعم عمليات الشركاء في مجالات التغذية والمأوى والصحة والمياه وخدمات الصرف الصحي والتعليم والحماية من بين أمور أخرى.