الأحد 12 مايو 2024

وسط غياب هاري وزوجته.. 1800 شخص يحضرون ذكرى تأبين الأمير فيليب

الملكة إليزابيث

عرب وعالم29-3-2022 | 20:41

شروق صبري

 لوح الأمير أندرو بمرح للمصورين بينما كان هو والملكة إليزابيث الثانية قد تخطوا العديد من حفلات الاستقبال الملكية وعادوا إلى قلعة وندسور بعد ظهر اليوم، بعد خدمة استثنائية في ذكرى تأبين الأمير فيليب الذي قضى أعواما التفاني لبريطانيا هو وزوجته.

وحضر خدمة اليوم في كنيسة وستمنستر أبي، في ذكرى تأبين الأمير فيليب، العائلة المالكة وأقاربه وأصدقائه والمستفيدون من أعماله الخيرية ورعايته، وكان الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل من كبار أفراد العائلة المالكة الوحيدين غير الموجودين هناك.

كانت الملكة قد وقفت والدموع في عينيها بينما غنى المصلين البالغ عددهم 1800 شخص ، "ارشدني يا الفادي العظيم" قبل أن تدق أجراس كنيسة وستمنستر إيذانا بنهاية الاحتفال التذكاري في وسط لندن .
 
استخدمت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا عصا بينما كانت تمشي من وإلى مقعدها، بدعم من ابنها دوق يورك، لمنحها   القوة والبقاء.
        
وعلى الرغم من معاناتها من مشاكل في الحركة، وقفت للصلاة وغناء الترانيم، لكن في قرار مثير للجدل اختارت الأمير أندرو لمساعدتها.

بعد خدمة مؤثرة اقتصرت على 40 دقيقة حيث جلست الملكة ذات العيون الدامعة على أحد الكراسي، مع دوق يورك بجانبها بعد أول مشاركة عامة لها منذ ما يقرب من ستة أشهر.

Dr.Radwa
Egypt Air