الإثنين 20 مايو 2024

هل ظلم غربال منتخب مصر أمام السنغال؟ حكم دولي سابق يجيب

الحكم الدولي السابق رضا البلتاجي

توك شو29-3-2022 | 23:24

حامد محمود

قال الحكم الدولي السابق رضا البلتاجي، إن لديه تحفظات على أداء وإدارة الحكم الجزائري مصطفى غربال فى مباراة مصر والسنغال بذهاب الدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن غربال من الناحية الفنية لا يرقى لتحكيم هذه المباراة، حيث لم يوفر حماية كاملة للاعبي المنتخب.

وأضاف أنه ليس السبب الرئيسي وراء ضياع حلم المونديال، موضحًا أن الأجواء العدائية من الجمهور والعنف لها دور كبير في ضياع حلم التأهل لكأس العالم.

وتابع: "كنت أتمنى أن يكون غربال على مستوى المباراة.. وهذا ما لم يحدث للأسف الشديد". 

وانفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب ما اعتبره فشل مصطفى غربال في إدارة لقاء مصر والسنغال، ومحاباته للاعبي السنغال على حساب لاعبي المنتخب المصري وجامل المنتخب الخصم بشكل فج.

وسخر موسى، من غربال قائلًا: "شرب شاي بالياسمين ولا أيه؟"، مطالبًا مصر بتقديم شكوى ضد الأخير أمام الفيفا.

كما طالب المصريين بمؤازرة منتخبهم الوطني، معبرًا عن دعمه للجهاز الإداري والفني للمنتخب حيث حققا لمصر العديد من الإنجازات.

وعبر موسى، في بداية حديثه عن استيائه الشديد إزاء هزيمة المنتخب المصري من نظيره السنغالي وضياع حلم التأهل لكأس العالم، مضيفًا: "محمد صلاح أو زيزو عمره ما ضيع ركلة ترجيح!.. لكن هذه هي كرة القدم!".

كما أكد أن لاعبي مصر تعرضوا للضرب، من قبل نظرائهم في منتخب السنغال والحكم لم يوفر الحماية لهم وتغاضى عن طرد أحد اللاعبين"، وتسائل أين دور سفيرة مصر في السنغال، قائلًا لها: "في تقصير انتي كنتي فين يا سيادة السفيرة؟".