السبت 4 مايو 2024

الليلة.. ندوة «مودة» لتأهيل الشباب المقبل على الزواج ببيت السناري‏

الليلة.. ندوة مودة لتأهيل الشباب المقبل على الزواج ببيت السناري

ثقافة30-3-2022 | 13:22

أبانوب أنور

تُنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال وحدة إدارة مشروع «مودة»، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان «مودة لتأهيل الشباب المقبل على الزواج»، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 30 مارس في تمام الخامسة مساءً، في مقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تناقش الندوة مجموعة من المعارف والمهارات التي تسهم في تأهيل الشباب من الفئة العمرية (18 – 35) من المقبلين على الزواج، وتساعد في تأسيس كيان أسري سوي، من خلال الاعتماد على أساليب التعلم النشط التي تتيح الفرصة للمشاركين بالمساهمة بآرائهم وخبراتهم الحياتية المتنوعة، كما انها توفر مساحات آمنه للتعلم.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، وزيادة الوعي المجتمعي الخاص بقضايا الأسرة المصرية، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

جدير بالذكر أن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»، هو مشروع تابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ويسعى إلى تقديم العديد من الأنشطة التدريبية التي تساعد على التأهيل النفسي والاجتماعي والثقافي لفئة الشباب، والارتقاء بجودة حياة المواطن، بالاعتماد على مكون علمي معتمد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa