السبت 11 مايو 2024

مؤسسة الرجاء: تأسيس مبنى غير مستغل بجامعة الزقازيق لعلاج الإدمان محل تقدير

مؤسسة الرجاء للرعاية والتنمية

أخبار30-3-2022 | 14:57

دار الهلال

صرحت د أميرة فؤاد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرجاء للرعاية والتنمية أن قضية تعاطى وإدمان المواد المخدرة لها تأثيرها المدمر على كافة الأصعدة.

مشيدة باتفاق نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الزقازيق، ينتج عنه تخصيص أحد المباني غير المستغلة التابعة لجامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية لتحويله لمركز متكامل لعلاج الإدمان.

وأشار بيشوي جورج إلى أن الطرفين  اتفقت على أن تقوم جامعة الزقازيق بتسليم موقع المشروع لاتخاذ اللازم نحو التأثيث علي أن تتولى الجامعة الإدارة الفنية والإشراف الطبي علي المركز وترشيح الكوادر الطبية العاملة.

كما شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل لدعم مشروعات التمكين الاقتصادي وخدمات الأسرة والطفولة من خلال المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة)الذى يهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن بتكلفة إجمالية تبلغ ٨٠ مليون جنيه.

يذكر أنه وفقاً للبروتوكول الموقع ستتولى وزارة التضامن الاجتماعي كافة التدابير لرفع كفاءة المبنى وتجهيزه وفقاً للمواصفات الفنية المتبعة، كما تقوم الوزارة بتشغيله واستخدامه في توفير خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان (16023) بالمجان وفي سرية تامة.

Dr.Radwa
Egypt Air