السبت 28 سبتمبر 2024

الجامعة العربية: القضية الفلسطينية تواجه تحديات خطيرة

9-7-2017 | 13:36

 أكدت الجامعة العربية أن القضية الفلسطينية تواجه تحديات خطيرة في ظل انسداد أفق أية تسوية سياسية، وفي ظل استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سياساتها الممنهجة لفرض الأمر الواقع من خلال انتهاكاتها المتواصلة والمتصاعدة لحقوق الشعب الفلسطيني من سلب ومصادرة لأراضيه بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

جاء ذلك في كلمة السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، خلال افتتاح أعمال الدورة السادسة والسبعين لمجلس وزراء الشئون التربوية لأبناء فلسطين اليوم بالجامعة العربية.

وقدم “أبو علي” أحر التعازي لمصر رئيسًا وحكومة وشعبًا وجيشًا وقوى أمنية، لشهداء أول أمس وإلى ذويهم، مؤكدا أن دماءهم الذكية لن تذهب هدرا فهى تأتي دفاعا عن مصر وعن الأمة جمعاء.

وشدد على أن مصر ستبقى قلعة صمود ونصر للأمة في مواجهةً الإرهاب والعدوان، مؤكدًا التضامن مع مصر فى حربها ضد الإرهاب والإرهابيين . 

وأشاد السفير “أبو علي” بنجاح الدبلوماسية الفلسطينية العربية المنسقة والمتكاملة في تحقيق إنجاز جديد في اليونسكو يضاف إلى سلسلة إنجازات سابقة تخص القدس والحرم القدسي وبيت لحم واليوم مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي.

وقال “أبوعلي” إن هذا يعكس ويؤكد حقائق التاريخ والحضارة وينصف النضال الوطني الفلسطيني في وجه العدوان والاستهداف الإسرائيلي الممنهج رغم محاولات حكومة الاحتلال وداعميها لعرقلته وإحباطه تحديا لإرادة المجتمع الدولي واستهتارا بقيمه وقوانينه التي انتصرت لها الدول الداعمة للحق والعدل والإنصاف.