الخميس 9 مايو 2024

فيتنام تواجه نقصًا وشيكًا في الطاقة وتطالب المواطنين بالتوفير

فيتنام

عرب وعالم30-3-2022 | 19:18

دار الهلال

دعت مجموة (إي في إن) الحكومية الفيتنامية اليوم الأربعاء المواطنين إلى توفير الطاقة؛ حيث حذرت من نقص الكهرباء اعتبارًا من الشهر المقبل بسبب شح إمدادات الفحم.

ونقلت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية عن المجموعة، المعروفة رسميًا باسم (كهرباء فيتنام): إن العديد من محطات الطاقة التي تديرها والتي تعمل بالفحم اضطرت إلى خفض معدلات تشغيلها بسبب نقص الفحم.

وذكرت (إي في إن) - في بيان - أن إمدادات الفحم ستظل تواجه صعوبات في المستقبل، وقد أدى ذلك إلى خطر حدوث نقص في الطاقة اعتبارًا من أبريل المقبل.

وحث البيان المواطنين على وقف تشغيل المعدات الكهربائية إذا لم تكن قيد الاستخدام مع تجنب استخدام عدد من الأجهزة الكهربائية في ساعات الذروة في نفس الوقت، بجانب ضبط مكيفات الهواء عند المستويات المناسبة.

وتعتمد فيتنام، وهي مركز تصنيع مع أحد أسرع الاقتصادات نموًا في آسيا، بشكل متزايد على الفحم المستورد لتوليد الطاقة، إذ أن الفحم هو المسئول عن حوالي ثلث إنتاجها من الكهرباء.

وكانت الحكومة الفيتنامية قد ذكرت - في وقت سابق من الشهر الجاري - أن البلاد تواجه نقصًا في إمدادات الفحم بعد أن عطلت عدوى فيروس كورونا عمليات عمال المناجم المحليين وبسبب ارتفاع الأسعار العالمية للوقود.

وتواجه فيتنام، التي تحولت من دولة مصدرة للفحم الصافي إلى مستورد صاف منذ ما يقرب من عقد من الزمان، زيادة حادة في أسعار الفحم المستورد حيث يكافح الإنتاج المحلي لمواكبة الطلب عليه.

Egypt Air