الجمعة 24 مايو 2024

جزاء الشهامة.. شاب ووالده يتعرضان للطعن لإنقاذهما مسنة من السرقة

صورة تعبيريه

الهلال لايت 31-3-2022 | 18:56

ميادة عبد الناصر

في واحدة من أكثر الحوادث إثارة، نجح رجل وابنه فى إنقاذ  سيدة من أمام مطعمهم، حيث رأى الأب ثلاثة رجال يطعنون السيدة المسنة خارج المطعم.

وقال لوي سوليوفيتش ، 38 عامًا ، صاحب مطعم في إلموهرست  بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه كان يعمل  داخل المطعم عندما سمع فجأة والده كاظم، 68 عامًا، يصيح طالبًا المساعدة.

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطاني، أخبر الشاب أن والده رأى ثلاثة رجال يطعنون ويهاجمون امرأة مسنة خارج مطعم البيتزا وقال : "لذلك ذهب وراءهم وصرخ باسمي وبمجرد أن سمعت اسمي، طاردناهم في المبنى وعلى الرغم من تعرض سوليوفيتش للطعن في ظهره وتعرض والده للطعن تسع مرات، وكلاهما يعاني من ثقب في الرئتين، قام الرجال الأبطال بقبض اثنين من المشتبه بهم الثلاثة حتى وصول الشرطة، والثالث فر من مكان الحادث ثم توجهوا مع الشرطة إلى مستشفى القريب ، حيث يتم علاجهم.

ألقى القبض على روبرت وات، 30 عامًا، وسوبريم غودينغ، 18 عامًا، ووجهت إليهما تهمة السطو والاعتداء وحيازة سلاح إجرامي، بالإضافة إلى ذلك بالحيازة الإجرامية لمادة خاضعة للرقابة والسارق الثالث لا يزال طليقا بينما تواصل الشرطة التحقيق في الحادث.

وأثناء تعافيه في المستشفى، قال سوليوفيتش إنه كان يعاني من آلام ناتجة عن طعنه، لكنه أضاف أن والده الذي تعرض للطعن تسع مرات، ولا يزال المطعم مغلقًا بينما يواصل سوليوفيتش ووالده التعافي.

وأدان عمدة نيويورك ، إريك آدامز وألقى باللوم على الجرائم الصغيرة والتشرد كعوامل مساهمة في "الخلل الوظيفي" على نطاق واسع ودعا ما يقرب من 500 عرض من عروض الشرطة إلى استعادة شوارع مدينة نيويورك ، بحجة أن "الناس يريدون استعادة مدينتهم".

وتأتي جهوده لمكافحة الجريمة أيضًا في الوقت الذي أظهرت فيه إحصاءات الجريمة الصادرة عن شرطة نيويورك في فبراير زيادة بنسبة 60 بالمائة تقريبًا في الجنايات مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي ، وكشف استطلاع حديث شمل أكثر من 9000 موظف أن 40 بالمائة من العاملين في مانهاتن أرادوا الانتقال بعيدًا بسبب ارتفاع الجريمة.وافق حوالي 48 بالمائة من العاملين في الأحياء الأربعة الأخرى على ذلك.

كما تضاعفت جرائم الكراهية منذ العام الماضي - حيث تضاعفت الهجمات ضد الآسيويين أكثر من ثلاثة أضعاف ، وارتفعت شكاوى الهجمات المعادية للسامية بنسبة هائلة بلغت 54 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، من 134 إلى 207 حادثة.

ارتفع إجمالي الجريمة في المدينة بأكثر من 45 في المائة منذ العام الماضي ، مع الإبلاغ عن 4736 حادثة جنائية حتى الآن هذا العام مقارنة بـ 4003 في العام الماضي ، بزيادة تزيد عن 18 في المائة وشهدت عمليات السطو أكبر زيادة حيث تم الإبلاغ عن 3351 حالة حتى الآن ، بزيادة 45.6 في المائة عن العام الماضي.