السبت 18 مايو 2024

«تحالف الشركات»: الحكومة فشلت في استخدام مونديال السلة للترويج للسياحة

9-7-2017 | 14:22

 

انتقد الخبير السياحي أحمد البكري، رئيس تحالف شركات السياحة المصرية، وسائل الترويج لبطولة كرة السلة للشباب التي تقام بمصر حاليا.

 

وأضاف رئيس تحالف شركات السياحة في بيان صادر، اليوم، أن حدث بطولة العالم لكرة السلة للشباب لم يتم الترويج الأمثل له من أجل جذب السياحة الأجنبية والعربية لمصر.

 

 وأوضح البكري أن الحكومة المصرية متمثلة في وزارتي الشباب والسياحة فشلت في استخدام هذا الحدث الرائع من أجل تسويق مصر جيدا في توقيت تحتاج فيه البلاد لجميع المقترحات من أجل عودة حركة السياحة مرة أخرى لمكاتنتها.

 

وطالب البكري شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمحاسبة المقصرين في الترويج الجيد لهذا الحدث العالمي الذي يقام في مصر.

 

 وأشار البكري إلى أن وزارة السياحة لابد ألا تفوت هذه الفرص الرائعة، مشيرا الى أن وزارة الشباب لم تهتم بالحدث الاهتمام الذي يستحقه، وهناك مصريون لا يعلمون بالبطولة ولا بإقامتها في مصر لذا لابد من محاسبة المسئولين في الوزارتين على التقصير في ذلك.

 

وأوضح رئيس تحالف شركات السياحة المصرية إيجي توريزم أنه كان يمكن لهذ الحدث جذب فئة عمرية من الشباب من الخارج ما يؤدي للرواج السياحي، بالإضافة إلى تشغيل الفنادق ولمحلات ذات الأنشطة المختلفة خاصة السياحية منها مثل البازارات وغيرها.

 

وأكد البكري أن تسليط الإعلام عن نجاح البطولة تنظيميا وإعلاميا ما يؤدى إلى ترك أثر طيب في النفوس خارجيا، ويعطي الحماس لزيارة مصر وآثارها.