الأحد 19 مايو 2024

الإعدام لـ 8 أشخاص لاتهامهم بقتل طفلين ومزارع في الخانكة

محكمة

الجريمة31-3-2022 | 16:06

هويدا على

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار محمد سعيد أبو دنيا، بإعدام 8 متهمين في 3 قضايا قتل بمنطقة الخانكة، القليوبية.

وعاقبت المحكمة 3 أشخاص قتلوا طفلًا للاستيلاء على توك توك الخاص به، بالإعدام، كما قضت بالإعدام  على 4 آخرين، لقتلهم طفلا، كما قضت المحكمة بالإعدام لعاطل قتل مزارعًا لسرقة ماشيته.

وأصدرت حكمها الأول بالإعدام شنقًا على ثلاث متهمين وهم "س. س. ص" و"س.ه. س" و"ر. ن. ف" بتهمة قتل الطفل "س. ر. س"، 15 سنة عمدًا، بأن استدرجوه ليلًا بحجة توصيلهم بتوك توك يقوده وقاموا بذبحه وسرقة التوك توك.

وقضت المحكمة بالإعدام لـ 4 متهمين هم "ع.م. ص" و"م. ط.ع" و"أ.م.ع" و"م.ص.ص"، لقيامهم بقتل الطفل "أحمد. ع.ع" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

كما قررت محكمة الجنايات التصديق على حكم الإعدام للمتهم "م.م. ذ"، 33 سنة، عامل، لقيامه بقتل المجني عليه "حسين. ص" عمدًا، وخنقه بقطعة قماش ليلًا في أثناء نومه لسرقة ماشيته.

وكان مدير أمن القليوبية، تلقى عدة بلاغات بالعثور على ثلاث جثث بينهم طفلان قتلى وانتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين أن الحادث الأول بلاغ بالعثور على جثة شاب مذبوحًا وسط الزراعات بمنطقة الخانكة، والجثة الثانية لطفل عمره 15 سنة، وأنه يعمل سائق على توك توك، وتم نقلها لمستشفى الخانكة العام والتحفظ عليها، وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى مرتكبي الواقعة، هم 3 عاطلين، وألقي القبض عليهم واعترفوا بارتكاب جريمتهم بقصد الاستيلاء على التوك توك.

والواقعة الثانية، بلاغ بالعثور على طفل جثة هامدة وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 عاطلين، وألقي القبض عليهم واعترفوا بارتكاب جريمتهم.

والواقعة الثالثة بلاغ بالعثور على جثة مزارع مقتولًا وسط الزراعات في الخانكة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة، عامل خنق المجني عليه، بقصد الاستيلاء على ماشيته، وألقي القبض عليه وأحيل جميع المتهمين للنيابات المختصة، أمرت بحبسهم وتقديمهم للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها السابق.