الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ الأقصر يبحث مع سفير سنغافورة سبل التعاون المشترك

محافظ الأقصر

محافظات31-3-2022 | 17:20

دار الهلال

بحث محافظ الأقصر مصطفى ألهم، خلال لقائه اليوم/الخميس/، مع سفير سنغافورة في القاهرة دومينيك جوه، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات.

وأكد ألهم - في بيان صحفي - عمق العلاقات الثقافية والتجارية بين البلدين خاصة وأن سنغافورة لها استثمارات كبيرة في مصر ، مشيرا إلى أن المحافظة بها مجالات عديدة للاستثمار بخلاف قطاع السياحة كالزراعة والتصنيع الزراعى والصناعات صديقة البيئة طبقا للبروتوكول الموقع مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، فضلا عن وجود جامعات أهلية وخاصة ومدارس صديقة للبيئة، وأيضا البنية التحتية المستحدثة فى مدينة الأقصر. 

ومن جانبة، شكر سفير سنغافورة محافظ الأقصر على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مؤكدا أنه يرحب بالتعاون بين محافظة الأقصر وبلاده ونقل الخبرات التكنولوجية والبحث العلمي التي تتميز بها بلده، فضلا عن إمكانية جذب استثمارات سنغافورية لمحافظة الأقصر.

وأعرب عن تطلع بلاده وشعبه إلى زيارة مصر ومعرفة تاريخها العريق، مشيدا بالقواسم المشتركة التي تجمع بين البلدين في ضوء العلاقات التاريخية والثقافية بينهما، فضلا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك.

وفى نهاية اللقاء، شكر محافظ الأقصر، دومينيك جوه لتقديره ودعمه للمحافظة ، حيث تبادل الجانبان الدروع والهدايا التذكارية .