الأحد 23 يونيو 2024

مكتبة القصير تناقش الصحة النفسية لذوي القدرات الخاصة

جانب من المحاضرة

ثقافة31-3-2022 | 19:28

بيمن خليل

نظم فرع ثقافة البحر الأحمر فعاليات متنوعة، كان من بينها محاضرة لمكتبة الطفل والشباب بالقصير حول "الصحة النفسية لذوي القدرات الخاصة".

قدمت المحاضرة ولاء عباس باحثة ودكتورة في مجال الصحة النفسية، وأوضحت أن ذوي القدرات الخاصة كسائر الناس لهم إحتياجات ومتطلبات خاصة و أنهم الفئه الاكثر معاناه نفسيا، لذا من الضروري يجب توفير البيئة النفسية السويه لهم لكي يشعروا بالأمان والإستقرار.

وفى قصر ثقافة الغردقة،  واصل فريق الموهوبين من ذوي القدرات الخاصة لليوم الثالث على التوالي استكمال الورشة الفنية لتصميم أشكال فنية من الجوخ والكورشية مع المهندسة إيرين رشدي أخصائية الفنون التشكيلية بالقصر لعمل خدادية وشنطة ومقلمة باستخدام الجوخ والكورشية.

ونظمت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان «تعريف الإسعافات الأولية وأهميتها» قدمها أحمد صلاح وتحدث فيها عن الإسعافات الأولية وأهميتها وكيفية التعامل مع المصاب والطرق الصحيحة فى عمل إسعافات الأولية للمريض.

فيما نظم بيت ثقافة الحمراوين ورشة فنية لعمل زينة رمضان "بالواح الكانسون ورق ملون، مسدس شمع، مقص"  للمدربة فاطمة عثمان.

وأقيمت ببيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "خطورة الشائعات" وتحدث عبدالله محمد خليل معلم أول بمدرسة جمال عبدالناصر براس حدربة فقال الشائعات وخطورتها على الفرد والمجتمع، يؤكد على ضرورة التأكد من المعلومات التى يتلقاها الشخص وذلك بالحصول عليها من مصدرها الحقيقى والتأكد من أكثر من مصدر خاص مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعى والمواقع الالكترونية.

ونظم بيت ثقافة القصير دورى "ثقافة واكتشاف مواهب"  بالتعاون مع أعضاء مركز شباب القصير، وتم تقديم جوائزللفائزين.