الخميس 9 مايو 2024

برامج رمضان 2022.. يوميًا الدكتور علي جمعة يقدم «القرآن الكريم»

الدكتور علي جمعة

فن31-3-2022 | 19:19

همت مصطفى

كشفت قناة صدى البلد عن خطة برامجها في شهر رمضان المقبل 2022، والذي يستقبله المصريون والعالم الإسلامي في كل مكان في بداية الأسبوع المقبل.

وأعلنت عن واحد من برامجها الدينية الجديدة، التي ينتظرها الجمهور، بعنوان «القرآن العظيم»، تقديم منصب مفتي الديار المصرية، السابق الدكتور علي جمعة.

وبرنامج «القرآن العظيم» سيتناول محاور القرآن الكريم، والتي تعتبر أمرًا مفيدًا في المجال الاجتماعي الذي يقوم ببناء الأسرة ودعم الانتماء، سيتناول البرنامج أيضًا المحور الاقتصادي، وفقه حب الحياة التي تشمل الدنيا.

 الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وهوعالم دين صوفي أزهري مصري الجنسية، من مواليد 3 مارس 1952 بمحافظة بني سويف.

و شغل منصب مفتي الديار المصرية خلال الفترة من 2003 إلى 2013؛ اشتهر بالعديد من الفتاوي الدينية والآراء المجددة.

واختير ضمن أكثر خمسين شخصية مسلمة تأثيرًا في العالم لاثني عشر عامًا على التوالي من (2009 - 2020) حسب تقييم المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية بعمّان في الأردن، عارض توريث الحكم في مصر في عهد الرئيس محمد حسني مبارك، دعم القضية الفلسطينية وزار القدس، له العديد من الأنشطة الاجتماعية التي ساعد بها الفقراء، وزار الكثير من البلدان ضمن حملة لما أسماه تصحيح صورة الإسلام المشوهة لدى الغرب، وله العديد من المقالات المنشورة بلغات عدة، وله العديد من الأعمال داخل دار الإفتاء المصرية خلال مدة توليه منصب الإفتاء.

Dr.Radwa
Egypt Air