الجمعة 28 يونيو 2024

زي النهارده.. إيطاليا بطلة لكأس العالم في برلين

9-7-2017 | 15:15

 

تفوق منتخب إيطاليا في 9 يوليو 2006 وتوج ببطولة كأس العالم 2006 بعد أن تفوق على منتخب فرنسا بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.


وأقيمت المباراة النهائية على ملعب برلين، وتقدم منتخب الديوك الفرنسية أولا بتقدم زين الدين زيدان أولا بركلة جزاء استعرضية مرت من على خط مرمى الحاس جان لويجي بوفن، وفي الدقيقة 19 تعادل المنتخب الإيطالي عن طريق ضربة ركنية نفذها أندريه بيرلو سجلة بالرأس المدافع ماركو ماتيرازي في الدقيقة 19 من الشوط الأول.


وكانت المباراة سجالا بين الفريقين حتى جاءت الدقيقة 110 من الوقت الإضافي حينما ضرب تعدى أفضل لاعب في البطولة زين الدين زيدان بالضرب على ماركو ماتيراتي بعدما سبه الأخير بكلمات نابية ليوجه لها زيدان ضربة قوية في برأسة في صدر ماتيراتزي ليشهر الحكم البطاقة الحمراء لزيدان، ويستكمل المنتخب الفرنسي المباراة بعشرة لاعبين.


وأضاع ديفيد ترزيجيه في ركلات الجزاء ركلة الجزاء الثانية بعدما اصطدمت الكرة في العارضة قبل أن يسجل جروسو ركلة التتويج لمنتخب إيطاليا، ليتوج بلقب البطولة للمرة الرابعة في التاريخ بعد أعوام 1934 1938 و1982 بقيادة المدرب المحنك مارشليول ليبي وبقيادة أفضل النجوم في تاريخ الكرة الغيطالية مثل أليساندرو ديل بيرو وفرنشسيكو توتوي وفابيو كانفورو وفيلبو إنزاجي وأندريه بيرلو ولوكا توني و الحارس العملاق جان لويجي بوفون.