الثلاثاء 11 يونيو 2024

إحباط محاولات تهريب أكثر من 1.5 مليون قرص من مخدر "الكبتاجون" بالسعودية

جانب من محاولات التهريب

عرب وعالم1-4-2022 | 16:11

دار الهلال

 ذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في منفذ "الحديثة" أنها تمكنت من إحباط 4 محاولات لتهريب مليون و505 آلاف و813 قرصا من مخدر "الكبتاجون" عُثِر عليها مخبأة في شاحنات قدِمت إلى المملكة العربية السعودية عبر المنفذ.

وأضافت الهيئة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم /الجمعة/ - أنه عند قدوم عدد من الشاحنات إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ "الحديثة"، وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية "الكلاب البوليسية"، عُثر على تلك الكميات من أقراص الكبتاجون مخبأةً بطرق مختلفة.

وأشارت إلى أنها أحبطت في المحاولة الأولى تهريب 250 ألف قرص كانت مُخبأةً في أرضية إحدى الشاحنات، في حين جرى إحباط محاولة تهريب أخرى بلغت الكمية المضبوطة فيها 326 ألفا و744 قرصا، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في مقدمة أرضية إحدى الشاحنات.

وكشفت أن المحاولة الثالثة تضمنت محاولة تهريب 618 ألفا و604 أقراص من الكبتاجون، كانت مخبأة بطريقة فنية في أجزاء متفرقة من إحدى الشاحنات، بينما تم إحباط محاولة تهريب أخرى جرى فيها إخفاء 310 آلاف و465 قرص كبتاجون في مخابئ أُعدت خصيصًا لغرض التهريب في شاحنة قدمت للمملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وتم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وعددهم 4 أشخاص.