الثلاثاء 7 مايو 2024

وزير الرياضة: الاحتفال بيوم اليتيم يعكس القيم النبيلة داخل المجتمع

أشرف صبحي

ملاعب الهلال1-4-2022 | 17:25

لطفي السقعان

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، احتفالية "ها أنا أحقق ذاتي"، التي نظمتها الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، اليوم، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار احتفالات مصر بـ"يوم اليتيم".

وحضر الاحتفال خالد شكري، رئيس جهاز الرياضة العسكري، إسماعيل الفار، المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب، عمرو حداد، مساعد الوزير للتنمية الرياضية، سونيا عبد الوهاب، رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، نجوى صلاح، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، جيهان حنفي، مدير عام الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، الدكتورة غادة جمال، مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، وعدد من النواب، وممثلي بعض الوزارات المختلفة، وعدد من مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة تحرص على تقديم الرعاية الدائمة والكاملة للنشء والشباب، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحتفل بيوم اليتيم في مشهد إنساني يعكس القيم النبيلة السمحة داخل المجتمع المصري، وأن رعاية الرئيس للاحتفالية هو انعكاس للاهتمام بدعم ورعاية أبناء مصر من الأيتام، والحرص علي إدخال السرور والبهجة على قلوبهم.

وأضاف أن الهدف من المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي"، هو تنمية مهارات الأيتام رياضيًا وكشفيًا، وصقل قدراتهم واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم، وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع، في إطار خطة الوزارة لدمجهم بالمجتمع وتشجيعهم على المشاركة في مختلف الأنشطة والاهتمام بممارسة الرياضة واكتشاف الموهوبين منهم.

وعبر أشرف صبحي عن بالغ سعادته بالمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم، في هذا المهرجاني الفني والرياضي والترفيهي، مشيراً إلى ان وزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من البرامج للأطفال الأيتام، بالإضافة إلى الحرص علي مشاركة الأيتام في مشروعات الرحلات التثقيفية القومية "اعرف بلدك" التي تنفذها الوزارة، وأن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع الوزارات المختلفة في نشر قضية الوعي بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وتابع: بأن ما نشهده اليوم من تكريم أبناء المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" المتفوقين رياضيًا يعكس الإرادة والرغبة في تحقيق النجاح والتميز، وتحدٍ واضح للظروف المحيطة وإمكان التغلب عليها، ودليل على تكريم الدولة لكل النماذج الناجحة والاهتمام بهم ورعايتهم.

وخلال الاحتفالية تم تكريم المتفوقين رياضيًا من أبناء المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي"، منهم اللاعب عمرو أحمد في كرة السرعة في أوليمبياد المحافظات الحدودية، اللاعبة شهد أحمد عطية في كرة السرعة في أوليمبياد المحافظات الحدودية، اللاعب مصطفى ضاحي في لعبة الكاراتية في أوليمبياد المحافظات الحدودية، اللاعبة حنين أحمد محمد في الكاراتية في أوليمبياد المحافظات الحدودية، نورهان هاني في لعبة الكاراتية والتي حققت المركز الثالث ببطولة الجمهورية، بالإضافة إلى تكريم  نور شعبان المذيع الرياضي أحد أبناء المشروع.

وتتضمن الحفل عروض فنية، وغنائية ورياضية، وأنشطة ترفيهية للأطفال، حيث شارك وزير الشباب والرياضة في مباراة استعراضية لكرة القدم مع بعض الأطفال الأيتام.

وضم الحفل الفني استعراض للفنانة صفاء أبو السعود بصحبة مجموعة من الطلائع، وقدم المطرب حمادة هلال العديد من الفقرات الغنائية، وقدم المطربان محمد رشاد وأحمد جمال كوكبة كبيرة من الفقرات الغنائية، تقديم فقرات استعراضية لطلائع من محافظات الشرقية والجيزة، بالإضافة إلى استعراض لمركزي شباب السلام وكفر طهرمس، وكذا تم تقديم فقرة لفريق البركشن بوزارة الشباب والرياضة.

Egypt Air