الإثنين 24 يونيو 2024

"كاسبرسكي": زيادة الهجمات الإلكترونية على الهيئات الحكومية والشركات الروسية في فبراير ومارس

الهجمات الالكترونية

عرب وعالم1-4-2022 | 20:26

دار الهلال

أعلنت شركة "كاسبرسكي لاب" المتخصصة في أمن الحواسيب أن أعداد الهجمات الإلكترونية على الهيئات الحكومية والشركات ووسائل الإعلام الروسية، ومددها، ارتفعت ارتفاعًا كبيرًا في فبراير ومارس 2022 ووصلت إلى الذروة في 25 فبراير.

وذكرت الشركة - في بيان، نقلته وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية اليوم الجمعة- إن "عدد الهجمات الإلكترونية آخذ في الزيادة في روسيا في مارس. وقد سجلت الشركة زيادة بنسبة 54% في الهجمات منذ بداية هذا الشهر مقارنة بشهر فبراير. وكانت الذروة في 25 فبراير. وزاد عدد الهجمات بثماني مرات تقريبًا اعتبارًا من مارس 2021".

وأشارت الشركة إلى أن مدة الهجمات ارتفعت أيضًا في الشهرين الماضيين؛ "ففي فبراير 2022، استمرت الهجمات في المتوسط ​​سبع ساعات تقريبًا، واستمر أطول هجوم لأكثر من 90 ساعة. وفي مارس، كان متوسط ​​مدة الهجمات أكثر من يوم واحد (29.5 ساعة). وسجل أطول هجوم 145 ساعة، أي ما يزيد قليلاً عن ستة أيام".

وعلى سبيل المقارنة، قال الخبراء إن الحوادث التي سُجِلَت في فبراير ومارس 2021 في المتوسط ​​لم تتجاوز 12 دقيقة، وأن أطول هجوم لم يستمر أكثر من 1.5 ساعة.

وأضاف البيان: "الأهداف التقليدية للهجمات هي هيئات سلطة الدولة والمؤسسات المالية والمؤسسات التعليمية ووسائل الإعلام. وفي مارس 2022، كانت المؤسسات المالية، ولا سيما البنوك، هي الأشد تضررًا؛ فقد زادت حصتها من الحجم الإجمالي للهجمات بمقدار ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 35%".