الأحد 19 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي تفوز بأفضل تصميم يراعي الأمان في رالي السيارة الكهربائية

جانب من الفعالية

محافظات2-4-2022 | 14:17

دار الهلال

قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، إن فريق الجامعة المشارك في منافسات رالي السيارات الكهربائية بشرم الشيخ فاز بجائزة أفضل تصميم يراعي الأمان في إطار المنافسات التي أقيمت بمشاركة 24 فريقا من 24 جامعة برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي . 

وأكد رئيس الجامعة - في تصريح له اليوم /السبت/ - أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي واستخدامات الطاقة النظيفة ومن ضمنها السيارات الكهربائية وبنسبة مكون محلي كبيرة.

من جانبه؛ أوضح الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ أن فريق الجامعة شارك في مختلف منافسات السيارة الكهربائية على مدار السنوات الأربع الماضية في إطار حرص الجامعة على المشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة الطلابية وتحقيق نتائج متميزة. 

من ناحيته؛ قال الدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة والمشرف العام على الفريق؛ إن فريق السيارة الكهربية تم تشكيله عام 2016 ويعد من أوائل الفرق التي شاركت فى سباق رالي السيارة الكهربائية منذ النسخة الأولى والتي عقدت في العاصمة الإدارية عام 2019 ، ويتكون الفريق من أكثر من 60 طالبا وطالبة اكتسبوا مهارات كبيرة في مجال صناعة السيارة الكهربائية حيث تهدف الدولة إلى بناء وتوفير العنصر البشري المدرب والذي يمتلك الخبرات والمهارات الكافية ليكون هؤلاء الشباب هم عصب صناعة السيارة الكهربائية في مصر مستقبلا . 

من جهته؛ أكد الدكتور عبد الرحيم يوسف الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربية والمشرف على الفريق؛ أن فريق جامعة جنوب الوادي للسيارة الكهربائية حصل على المركز الرابع في إجمالي المسابقة .. مشيرا إلى أن الفريق بذل جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية للوصول إلى تصنيع وتجميع السيارة لتصبح قادرة على المنافسة وأن الفريق سيبدأ في الاستعداد للمشاركة في النسخة القادمة التي ستقام أيضا في شرم الشيخ.

الاكثر قراءة