الخميس 16 مايو 2024

مسلسلات رمضان 2022.. «النهار»: لا علاقة لنا بأزمة «دنيا تانية» ونراعي قيم وتقاليد المجتمع

مسلسل دنيا ثانية

فن2-4-2022 | 23:38

همت مصطفى

أكدت شبكة قنوات النهار حرصها الدائم على القيم والمبادئ والأعراف المجتمعية، وقررت حذف المشهد الذي اعترضت عليه الرقابة على المصنفات الفنية من مسلسل «دنيا تانية»، وجاء الحذف في الحلقة المعادة وكذلك من السوشيال ميديا وجميع منصات المحطة.

وقالت الشبكة في بيان رسمي، إن الزج باسم القناة في الواقعة، أمر غريب، خاصةً وإنه لا علاقة للقناة من قريب أو بعيد، وإن الأزمة كاملة بين الرقابة على المصنفات الفنية وبين منتج المسلسل، وإن الحلقة التي احتوت على المشهد وصلت إلى القناة قبل العرض بنحو ساعة فقط، دون أي ملاحظة رقابية من المنتج، تشير إلى رفض الرقابة أي مشهد من مشاهد الحلقة الأولى.

وطلبت الشبكة رسميًا من الرقابة على المصنفات الفنية ومنتج المسلسل، إرسال تقرير الرقابة بالملاحظات على العمل وحلقات، وسنتولى حذف كل المشاهد وسوف تلتزم تمامًا بجميع الملاحظات  الصادرة.

وتشير الشبكة إلى أنها ترفض تمامًا أي مساس بالقيم وعادات وتقاليد مجتمعنا في جميع المواد التي تعرض على شاشة النهار منذ تأسيسها.

ويواصل المجلس الأعلى للإعلام، بدأب وجهد كبير، منذ الساعات الأولى متابعة جميع الأعمال الفنية والدراما والبرامج، التي تخوض بمنافسة وقوة المارثون الرمضاني 2022.

وجاءت من قرارات المجلس الأعلى للإعلام، في أول يوم رمضان، عام 2022 كالتالي:

  •  حذف مشهد تم عرضه في نهاية الحلقة الأولى من مسلسل «دنيا ثانية» للنجمة ليلى علوي، والذي  يظهر فيه زوجها يخونها مع شقيقتها، وهو ماعرف بالمشهد المثير للجدل«زنا المحارم »

 «دنيا تانية»
وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي، حول تعرض مديرة مدرسة تدعى دنيا سالم لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بدر بالإهمال وتسعى لخلعه.

 مسلسل «دنيا تانية» من بطولة: ليلى علوي، وفاء صادق، أشرف زكي، مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، شاهيستا سعد، شريف عمر، سمر جابر، ليلى عز العرب، نورهان، وتأليف أمين جمال، عمرو مؤمن، وإخراج أحمد عبدالعال.