الجمعة 21 يونيو 2024

مواعيد البنوك والبريد ومنافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات في رمضان

مواعيد البنوك في رمضان

تحقيقات3-4-2022 | 12:12

أماني محمد

شهدت مواعيد البنوك في رمضان تغيرا في ساعات العمل بالنسبة للمواطنين وكذلك الموظفين، حيث بدأ العمل بالمواعيد الجديدة للبنوك في شهر رمضان بداية من أول أيام الشهر الكريم، كذلك أجرت هيئة البريد المصري تعديلات في مواعيد العمل.

 

مواعيد البنوك في رمضان

وتبدأ مواعيد البنوك في رمضان بالنسبة للمواطنين من الساعة الـ9:30 صباحاً حتى الساعة الـ1:30 بعد الظهر، وذلك بدلًا من الساعة 8.30 صباحا للساعة 3 عصرا، أما عن مواعيد البنوك في رمضان بالنسبة للموظفين، فستكون ساعات العمل بداية من الساعة الـ9 صباحاً إلى الساعة الـ 2 بعد الظهر، بدلا من الساعة 8 صباحا للساعة 4 عصرا

اقرأ المزيد

تعرف على مواعيد عمل السجل المدني في رمضان 2022

مواعيد عمل الشهر العقاري خلال شهر رمضان 2022

مواعيد البريد في رمضان

وقد تم تعديل مواعيد البريد في رمضان، حيث شملت التعديلات مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والمقدر عددها بأكثر من  ٤٢٠٠ مكتب بريد بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثانية ظهرا.

وتضمنت مواعيد البريد في رمضان أيضا أن تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتي الساعة الرابعة عصرا، حسبما صرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

كما تقرر عمل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة العاشرة صباحا وحتي الرابعة عصرا، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد للحصول علي الخدمات خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

مواعيد منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات

وكذلك أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليمات بخصوص أوقات عمل منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور طوال فترة شهر رمضان المبارك لتكون كالتالي:

قبل الإفطار:

طوال أيام الأسبوع: من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

يوم الجمعة: من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

بعد الإفطار:

طوال أيام الأسبوع: من الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

يومي الخميس والجمعة: من الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة الثانية عشر صباحًا.

وتلتزم منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز.