الأربعاء 5 يونيو 2024

أنتم مسئولون عن إصابتي.. سائق قطار يطالب السكة الحديد البريطانية بتعويض خيالي

السائق

الهلال لايت 3-4-2022 | 15:08

ميادة عبد الناصر

فى واقعة أثارت جدلا كبيرا قام سائق قطار بتقديم شكوى ورفع قضية على هيئة النقل العام لطلب تعويض عن الأضرار التي لحقت به بسبب اصابته أثناء عمله .

ووفقا لموقع "مترو " البريطاني فقد طالب شون ماثيوز ، 62 عامًا ، هيئة النقل إلى المحكمة  تعويض يصل إلى مليون جنيه إسترليني حيث أدعى أنهم مسؤولون عن إصابته التي حدثت في 26 فبراير 2019 ويقول السيد ماثيوز إنه أُلقي من باب دوار في محطة قطار مما أدى إلى اصطدامه برأسه على درجات معدنية.

لكن رؤساء مترو الأنفاق نفوا مسؤوليتهم ، وألقوا باللوم على سائق القطار "لعدم توخي الحذر الكافي" عند الخروج من المحطة.

يقول السيد ماثيوز إنه يعاني من تلف في الدماغ ، وهو عرضة لنوبات غريبة  حيث "يضحك بشكل غير لائق" نتيجة إصابته ويدعي أنه تُرك معزولًا اجتماعيًا وغير قادر على العمل ويلقي باللوم في الحادث على البوابة الدوارة لكونها معيبة.

قال المحامي جيريمي كروثر: "لقد دخل الباب الدوار وبدأ يدفع البوابة في اتجاه عقارب الساعة.

بدأت البوابة تتدحرج  كما كان من المفترض  ولكن بدلاً من أن تغلق عندما كان المدعي في وضع يسمح له بمغادرة الباب الدوار ، استمر في الدوران فجأة ودون سابق إنذار.

وتسبب هذا في اصطدام جزء من البوابة خلف المدعي مباشرة بظهر قدمه اليسرى ، مما تسبب في فقد توازنه وتعثره للأمام وعندما سقط ، ضرب رأسه بإحدى الدرجات المعدنية للجسر الذي كان أمامه مباشرة".

السيد ماثيوز ، من يالدينج ، كينت ، عانى من كسر في ساعده ، وإصابة الأنسجة الرخوة في ركبته ، وترك مع أسنان تالفة ، كما قال السيد كروثر.

وأضاف المحامي: الأهم من ذلك ، أنه تعرض لإصابة في الدماغ ، مما تسبب في مجموعة متنوعة من الأعراض العصبية بما في ذلك الصداع ، والدوخة ، وضعف الذاكرة ومشاكل في الكلام كما إنه يعاني من أعراض سلوكية ومعرفية وعاطفية كما أصبح منعزلاً اجتماعياً للغاية وغير قادر على العمل
أظهرت السجلات أن الباب الدوار قد تم الإبلاغ عنه على أنه "معيب" في السابق نظرًا لأنه "يدور بحرية" عند فحصه.

في دفاع مكتوب عن الدعوى - التي لم تصل بعد إلى المحكمة - قال المحامي جون براون ، في مترو أنفاق لندن ، إن الباب الدوار كان دائمًا معدًا ليكون `` يتدفق بحرية '' عند الخروج من المستودع ويغلق في مكانه فقط عند الدخول.

قال: 'بما أن الباب الدوار كان يتدفق بحرية عند الخروج ، فقد تم إنكار أنه كان من المفترض أن يغلق عندما كان المدعي في وضع يسمح له بمغادرة الباب الدوار ولذلك يُنكر كذلك أن الباب الدوار استمر فجأة ودون سابق إنذار في الدوران كما يُزعم.

في وقت وقوع حادث المدعي ، كان الباب الدوار في حالة عمل سليمة عند الخروج أي مشكلة تتعلق بالبوابة الدوارة بها خطأ متقطع في الفشل في الإغلاق تتعلق فقط باستخدامه عند دخول المستودع وبالتالي ليس لها علاقة سببية بحادث المدعي ومن المقرر إجراء المحاكمة في المحكمة العليا.