الأحد 19 مايو 2024

محافظ المنيا: الوحدات المحلية تشرف على توزيع كراتين رمضان على الأسر الأولى بالرعاية

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات3-4-2022 | 15:45

دار الهلال

 قال محافظ المنيا، أسامة القاضي، إن الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة تقوم حاليا بتوزيع 70 ألف كرتونة مواد غذائية ضمن قوافل "وصل الخير" بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في القرى والمدن بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وكلف "القاضي" رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المنيا- حسبما أفاد بيان إعلامي عن المحافظة اليوم - بالإشراف الميداني على توزيع الكراتين والتنسيق الكامل بين الوحدات المحلية، وأعضاء مؤسسة "حياة كريمة"، والمجلس القومي للمرأة، ومديرية التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني، لضمان وصولها لمستحقيها من الفئات الأولى بالرعاية ومتابعة الجمعيات الأهلية التي تتولى التوزيع.

وأضاف البيان أن الكرتونة تزن 12 كيلو جراما من السلع تتكون من "مكرونة وصلصة وزيت وسمنة وسكر وأرز وفول وملح وفاصوليا وتمر".

ومن ناحية أخرى، قال أحمد راشد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، إن الوحدة المحلية أقامت معرضا لبيع السلع للمواطنين وتوفيرها بأسعار مخفضة مراعاة للبعد الاجتماعي لكافة الفئات، بالإضافة إلى فتح 3 منافذ لبيع اللحوم البلدية بسعر 100 جنية للكيلوجرام أمام المعرض المقام داخل سور الإدارة الزراعية على طريق مصر أسوان الزراعي بالمدينة.

وأضاف رئيس المدينة أن منافذ اللحوم تقام تحت إشراف مديريات الطب البيطرى والتموين والصحة وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لجودة اللحوم من جانب وانخفاض أسعارها من جانب آخر.

وفي سياق آخر، وجه محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية للمراكز بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وذكرت المحافظة، في بيان صحفي، اليوم، أن الوحدة المحلية لمركز مغاغة نفذت حملات على الأسواق ومحلات السلع الغذائية بأنواعها لضبط الأسواق والتأكد من مدى توافر السلع الغذائية بجودة وبأسعار مناسبة للمستهلك، وتم المرور على محلات السلع الغذائية بأنواعها والمخابز السياحية ومحلات الجزارة للتأكد من صلاحيتها والإعلان عن أسعارها والشهادات الصحية وتم تحرير 31 مخالفة متنوعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.