الأربعاء 29 مايو 2024

حكاية كونيتيكت الخيالية ..قلعة مذهلة بناها رجل أعمال لبناته المهووسات بالأميرات

القلعة

الهلال لايت 3-4-2022 | 18:56

ميادة عبد الناصر

كانت القلعة الضخمة في ولاية كونيتيكت ، التي بناها حفيد أحد أباطرة الصلب في شيكاغو وصالحة للملكية ، معروضة في السوق منذ سنوات ، لكنها رفعت مؤخرًا سعرها المطلوب من 35 مليون دولار إلى 60 مليون دولار.

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطاني بنى كريس مارك ، حفيد رجل الأعمال الفولاذي كلايتون مارك الأب ، قلعة على طراز القصص الخيالية  كاملة بأبراج  وخندق مائي به جسر متحرك  لابنتيه بعد أن أعربا عن رغبتهما في ارتداء ملابس الأميرات ووفقًا لقائمة العقارات ، ترتفع أبراج القلعة 126 قدمًا في السماء.

قلعة

تقع قلعة كريس مارك ، كما سميت ، على بعد حوالي 40 ميلاً من هارتفورد وتوفر 18777 قدمًا مربعًا من مساحة المعيشة مع ثماني غرف نوم وتسعة حمامات وسبعة طوابق.

ويضم العقار الذي تبلغ مساحته 75 فدانًا شبه جزيرة تبلغ مساحتها 30 فدانًا على طول بحيرة بوتر التي تصطف على جانبيها الأشجار ، والتي تم التنقيب عنها لبناء خندق مائي للقلعة ووفقًا للقائمة ، فإن زوجًا من الجسور الحجرية المقلدة هما السبيل الوحيد لعبوره وتضمنت الملكية ذات مرة حديقة حيوانات خاصة لبنات المالك.

عرضت للبيع في البداية مقابل 45 مليون دولار في عام 2014 قبل إزالتها من السوق في عام 2016 بعد انخفاض السعر المطلوب إلى 32 مليون دولارو منذ ذلك الحين ، رفع السعر من 35 مليون دولار إلى 60 مليون دولار. 

وكان قد تم التعاقد مع حرفيين من جميع أنحاء العالم لإكمال بناء القلعة. خلال عملية البناء التي استمرت سبع سنوات ، تم نقل أكثر من 100 حرفي ، معظمهم من روسيا وبولندا وجمهورية التشيك ، للمساعدة. كشفت بيزي أن الحرفية مدهشة.

واشترى مارك 400 فدان من الأراضي المحيطة أثناء عملية البناء ، والتي يقول بيزي إنه يمكن إتاحتها اعتمادًا على مصلحة المشتري ويشتمل المنزل غريب الأطوار أيضًا على حوض استحمام ساخن جاكوزي ضخم مع شلال صخري ، ودعامات جذع شجرة في الحمام الرئيسي ، بالإضافة إلى غرفة مراقبة مقببة ضخمة بأرضية زجاجية توفر إطلالات على غرفة النوم الرئيسية 40 قدمًا أدناه. 

وتتميز القلعة بالممرات السرية بالإضافة إلى زنزانةكما  تم استخدام العقار الضخم لتصوير الأزياء ومقاطع الفيديو الموسيقية وحتى فيلم قناة Hallmark ، "One Royal Holida