الجمعة 17 مايو 2024

التطعيم ضد كورونا في ألمانيا يكشف عملية تزوير خطيرة واستيلاء على الأموال | تفاصيل

لقاح كورونا

الهلال لايت 3-4-2022 | 23:25

ميادة عبد الناصر

منذ بداية تلقى لقاح كورونا حول العالم وتم الكشف عن عدة عمليات تزوير وقيام بعض الأشخاص بالاحتيال والحصول على لقاحات كورونا من أجل كسب الأموال وتزوير شهادات لاشخاص آخرين لا يريدون تلقى اللقاح وفى هذا السياق تم الكشف عن واحدة من اغرب عمليات التزوير حيث حصل رجل ألماني على لقاح ضد كورونا ٩٠مرة حتى يتمكن من بيع تصاريح مزورة وكسب الأموال.

ووفقا لموقع " ميرور " البريطاني فإنه يتم بيع التصاريح ، التي تحتوي على أرقام دفعات لقاح حقيقية ، لأولئك الذين لا يريدون أن يتلقون التطعيم بأنفسهم. 

يقال إن الرجل البالغ من العمر 60 عامًا من مدينة ماغديبورغ تلقى ما يصل إلى 90 تطعيمًا ضد كوفيد ١٩في مراكز في ساكسونيا. 

وقد تلقى الرجل البالغ من العمر 60 عامًا ، والذي لم يتم الكشف عن اسمه تماشيًا مع قوانين الخصوصية الألمانية ، تطعيمات لعدة أشهر حتى ألقت الشرطة القبض عليه.

تم اكتشافه بعد تلقيه لقاح كوفيد 19 يومين على التوالي في مركز التطعيم في Eilenburg ، ساكسونيا وصادرت الشرطة عدة بطاقات فارغة من الرجل البالغ من العمر 60 عاما.

ولم يتم اعتقاله لكن وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ذكرت أن الرجل يخضع للتحقيق لإصداره بطاقات التطعيم دون إذن وتزوير وثائق. 

ليس من الواضح ما هو تأثير 90 جرعة من اللقاح من ماركات مختلفة على الصحة الشخصية للرجل.

في الأشهر الأخيرة ، أكملت الشرطة الألمانية العديد من مداهمات تزوير جوازات السفر المتعلقة باللقاحات حيث رفض العديد من الأشخاص التعرض للتطعيم في ألمانيا ولكنهم يريدون أيضًا جوازات سفر كوفيد-١٩ .

وتجعل جوازات السفر الوصول إلى الحياة العامة والأماكن مثل المطاعم والمسارح وحمامات السباحة أو أماكن العمل أسهل 
وقد تم الإبلاغ عن أعداد عالية من الإصابات في ألمانيا منذ أسابيع ، لكن العديد من إجراءات كوفيد انتهت يوم الجمعة ولم يعد ارتداء الأقنعة في محلات البقالة ومعظم المسارح إجباريًا ولكنها لا تزال إلزامية في وسائل النقل العام كما لم تعد معظم المدارس في ألمانيا تطلب من الطلاب ارتداء الأقنعة.