الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بني سويف: «مشروعك» يمول 165 مشروعا بنحو 23.8 مليون جنيه خلال مارس

محافظ بني سويف

محافظات4-4-2022 | 13:58

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إن إجمالي قيمة المشروعات الممولة والمنفذة عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية (مشروعك) بلغ 165 مشروعًا بتمويل 23 مليونًا و799 ألف جنيه وفرت 215 فرصة عمل خلال مارس الماضي.

وأضاف غنيم - في تصريح اليوم، عقب استعراضه للتقرير الدوري الذي أعدته نهى محمد مدير مبادرة (مشروعك) - أنه تم تمويل 13 ألفًا و833 مشروعًا بتكلفة إجمالية بلغت مليارًا و885 مليونًا و708 آلاف جنيه وفرت 21 ألفًا و844 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة في مايو 2015 وحتى نهاية فبراير الماضي.

وأكد أهمية المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية بمشاركة عدد من البنوك الوطنية وهي (مصر - الأهلي - القاهرة - الزراعي - الإسكان - الأسكندرية)؛ بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين (غير الموظفين) خاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات الحصول على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك.

وأوضح أن هذه المبادرة عززت بشكل ملموس جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع الشباب على الإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج وتعظيم سلاسل القيمة المضافة.

وأشار إلى أنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبع (الشباك الواحد) لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

ولفت إلى أنه يتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعقد اجتماعات بمسؤولي المقرات وممثلي الجهات المشاركة في المشروع واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع.

Dr.Radwa
Egypt Air