السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يتابع مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية ويطمئن على توافر السلع الأساسية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات4-4-2022 | 14:35

دار الهلال

تابع محافظ أسوان أشرف عطية، مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية مع رفع كفاءة وإعادة رصف شوارع الحدادين وشرق البندر والشواربي الجديد، بالإضافة إلى الإعداد لتنفيذ مشروع تطوير الطابية بمدينة أسوان. 

و شدد المحافظ - خلال جولته التفقدية - على الإسراع في رفع التراكمات وإنهاء أعمال إحلال التربة الزلطية بعد إجراء التجارب الفنية للتأكد من سلامة الخطوط الجديدة وذلك تمهيداً لبدء أعمال الرصف ورفع الكفاءة بهذه الشوارع التى شهدت تنفيذ مشروع إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحي بوسط المدينة والممتد من أمام مسجد المطار وحتى مركز شباب بدر بالشواربي الجديد وذلك بطول 930 مترا، وبأقطار تتراوح ما بين 315 مللي إلى 400 مللي، وبتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.

وأشار إلى الإسراع في تنفيذ أعمال الرصف بطول 1 كم مع توسعة شوارع الحدادين وشرق البندر والشواربى الجديد بعرض 10 أمتار في الاتجاهين ، وهو الذي سيعقبه تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والتشجير والإنارة باعتباره محورا مروريا يربط جميع الأحياء والمناطق السكنية داخل المدينة. 

واستمع عطية إلى شرح من المسئولين عن مشروع تطوير منطقة الطابية بتكلفة إجمالية 13.5 مليون جنيه، والذي سيشمل توسعة شارع الشواربي الجديد أمام السور القبلي بطول 133 مترا وبعمق 11 مترا لزيادة عرض الشارع، مع إنشاء ساحة انتظار للسيارات تستوعب الكثافة المرورية في هذه المنطقة الحيوية، كما سيتم توسعة شارع شرق البندر أمام السور الغربي بطول 217 مترا، علاوة على تطوير ورفع كفاءة حدائق الطابية بمساحة 15.3 ألف م2 ، وتحويلها إلى مساحات خضراء متكاملة تضم زراعات ومشايات وبرجولات ومظلات. 

وفي سياق آخر، تابع محافظ أسوان عملية ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار، خلال جولة تفقدية شملت المعرض الدائم "أهلاً رمضان" بمنطقة الطابية، وعددا من الأسواق والمحلات للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على ظاهرة جشع بعض التجار برفع الأسعار.

ووجه عطية مسئولي التموين والشركة المصرية لتجارة الجملة بضرورة الاستمرار في ضخ كافة السلع الغذائية الاساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة عن السوق المحلي، مؤكداً أهمية تركيب أجهزة التهوية والمكيفات داخل المعرض لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين أثناء التسوق وشراء احتياجاتهم. 

وقام المحافظ بجولة داخل أسواق السيدة نفيسة والحدادين شملت تفقد عدد من محلات الجزارة وغيرها، مشددا على مسئولي التموين بتحرير محاضر للمحلات في حالة عدم الإعلان عن الأسعار ووضع قوائم بالأسعار وهو الذي يتوازى مع الاستمرار في الحملات التموينية بلجان مشتركة تضم رؤساء المراكز والمدن والإدارات التموينية ومباحث التموين والصحة والطب البيطري. 

ومن جانبه، أكد حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان الاقبال الكبير للمواطنين على 33 مجمعا إستهلاكيا و5 معارض "أهلاً رمضان" بالمراكز والمدن، بجانب منافذ الداخلية، وذلك في ظل توافر كافة السلع المطلوبة لاحتياجات المستهلك، وهو الذي ساهم في إحداث التوازن المطلوب في الأسعار داخل الأسواق، لافتاً إلى أنه في نفس الوقت تم صرف 40 % من كميات السلع المدرجة ضمن المقررات التموينية الشهرية وذلك من إجمالى 1.1 مليون مستفيد يتم صرف هذه السلع المدعمة لهم من 698 بدالا تموينيا.