الأحد 9 يونيو 2024

محافظ المنيا: «قدرة الفول» يدعم الأسر الأكثر احتياجا وإقامة 10 معارض «أهلا رمضان»

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات4-4-2022 | 15:13

دار الهلال

 أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أن مشروع "قدرة الفول"، الذي تنفذه المحافظة خلال شهر رمضان من كل عام لتوزيع الفول المدمس والخبز البلدى على الأسر الأولى بالرعاية، يساهم في دعم الأسر الأكثر احتياجا ويراعي البعد الاجتماعي بين كافة فئات المواطنين. 

وذكر بيان لمحافظة المنيا، اليوم ، أن ذلك جاء خلال تفقد المحافظ، يرافقه رئيس مدينة المنيا الدكتور محمد حلمي، للمشروع الخيري، حيث تم تخصص اعتمادات سنوية من صندوق الخدمات والتنمية المحلية لاستمرار المشروع طوال أيام رمضان من خلال شراء محصول الفول وتسويته في عدد لا يقل عن 40 قدرة فول، ثم توزيعه من خلال مجموعات عمل مشتركة من المتطوعين من أبناء المدينة والعاملين بالوحدة المحلية للمدينة.

وأشار المحافظ، خلال الجولة، إلى أنه تم إقامة 10 معارض "أهلا رمضان" بجميع مراكز المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة؛ بالتنسيق مع مجموعة من السلاسل التجارية؛ وبنسبة تخفيض تصل من 20% إلى 30%، بالإضافة لإقامة منافذ لبيع اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة.

وأضاف أنه تم أيضا تخصيص 70 ألف كرتونة مواد غذائية ضمن قوافل "وصل الخير" بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في قرى ومدن ومراكز المحافظة بمناسبة شهر رمضان المبارك.