الثلاثاء 21 مايو 2024

كتب رمضانية.. كتاب «شهر رمضان رحلة العاشق إلى المعشوق»

كتب رمضانية.. كتاب شهر رمضان رحلة العاشق إلى المعشوق

ثقافة4-4-2022 | 22:25

أبانوب أنور

من أفضل الأنشطة التي يمكن أن نمارس في رمضان هي القراءة، فتختلف القراءة في رمضان لاختلاف أجواء هذا الشهر عن بقية شهور العام لتميزه بطقوسه وعاداته وتقاليده الخاصة.

وتقدم لكم بوابة "دار الهلال" أبرز الكتب التي تناسب أجواء هذا الشهر الكريم، وفيما يلي نتحدث عن كتاب "شهر رمضان رحلة العاشق إلى المعشوق" لحسين الراضي العبد الله.

وصدر كتاب "شهر رمضان رحلة العاشق إلى المعشوق" لحسين الراضي العبد الله، في أكتوبر 2007 عن دار المحجة البيضاء للطباعة والنشر والتوزيع، ويقع الكتاب في 235 صفحة.


نبذة عن الكتاب: "شهر رمضان المبارك شهر الله، شهر الخير والبركة، والطاعة، والرحمة، والهداية "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان...".

وقد بسط المولى سبحانه وتعالى موائده وعطاياه في هذا الشهر الكريم رحمه منه لعباده ودعاهم إلى ضيافته وجعلهم من أهل كراكته.


فليس على العبد إلا أن يمد يده وقلبه ومشاعره وروحه إلى هذه الموائد والنعم ليتزود منها فإن خير الزاد التقوى وهي تحصل من خلال هذا الشهر الفضيل "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون"، فهذا الشهر فرصة كبيرة ومناسبة عظيمة للتزود منه وقد جمع هذا الكتاب جملة من الأدعية المتواترة عن أهل البيت عليهم السلام، هذا إلى جانب الأعمال المستحبة في هذا الشهر".