السبت 18 مايو 2024

غدًا.. قرعة دور الـ8 في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

ملاعب الهلال4-4-2022 | 21:51

محمد تاج

تنتظر الجماهير المصرية بشكل عام ومحبو وعشاق الأهلي وبيراميدز والمصري خاصة قرعة دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والكونفيدرالية والتي من المنتظر أن تجرى في الثالثة مساء غدًا الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقي «الكاف» بالقاهرة.

ويمثل النادي الأهلي مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي يحمل لقبها آخر نسختين منها بينما ودع الزمالك ممثل مصر الثاني البطولة من دور المجموعات.. بينما يمثل الثنائي المصري وبيراميدز مصر في الكونفيدرالية.

وتأهل لدور الثمانية رفقة الأهلي كل من الثنائي المغربي الرجاء البيضاوي والوداد بالإضافة إلى الثنائي الجزائري وفاق سطيف وشباب بلوزداد بالإضافة إلى الترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقى وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

وجاء صن داونز والرجاء والوداد والترجي كأوائل المجموعات بينما جاء الأهلي ووفاق سطيف وشباب بلوزداد وبيترو أتلتيكو في وصافة المجموعات الأربعة.

ولايمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما فى دور الثمانية بينما يسمح لفريقين من نفس الدولة، ومن المنتظر أن تلعب مباريات الذهاب يومي 15 و16 أبريل الجارى بينما تلعب لقاءات الإياب يومي 22 و23 من نفس الشهر.

ومن المتوقع أن يقع الأهلي مع أحد الثلاثي الرجاء أو الوداد أو الترجي، ويملك الأهلي أفضلية تاريخياً أمام كل من الترجى والوداد ،حيث التقى المارد الأحمر مع ممثل الكرة التونسية فى 22 لقاء فاز في 10 وتعادل فى 8 وخسر 4 مواجهات، بينما واجه الأهلى فريق الوداد في 10 مباريات فاز في 4 مواجهات وتعادل في مثلها مقابل خسارتين.

بينما لعب الأهلى أمام الرجاء 7 مرات حقق الفوز مرة واحدة مقابل 4 تعادلات وخسارتين. أما فى الكونفدرالية فتأهل لدور الثمانية الثنائى بيراميدز والمصرى بالإضافة إلى الثنائى الليبي أهلى طرابلس والاتحاد بجانب نهضة بركان المغربى وسيمبا التنزانى ومازيمبى الكونغولى واورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى.

ومن المنتظر أن تلعب مباريات الذهاب فى تلك البطولة يوم 17 أبريل الجارى على أن تلعب لقاءات الإياب فى الـ24 من نفس الشهر.

ومن المتوقع أن يصطدم بيراميدز بأحد الأندية الثلاثة أورلاندو بيراتس أو مازيمبي أو نهضة بركان.

بينما من المنتظر أن يلعب المصري أمام فريق من الثلاثي أهلى طرابلس أو أورلاندو بيراتس أو نهضة بركان.

الاكثر قراءة