السبت 27 ابريل 2024

«الاختيار 3».. توجيه من خيرت الشاطر لأحمد عبدالعاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية في عهد الإخوان

خيرت الشاطر

فن4-4-2022 | 23:32

دار الهلال

شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 3، تواصل خيرت الشاطر مع أحمد عبد العاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية في عهد الإخوان، وأخبره الأخير أنه يتابع خطاب المعزول محمد مرسي، حتى يجعل اللجنة الإعلامية تقوم بعمل فيديو وثائقي عن إنجازات 100 يوم.

وتناولت الحلقة أيضًا لقاء الفريق أول عبدالفتاح السيسي مع عدد من جنود القوات المسلحة، وتوجيه كلمه لهم قائلًا: "البلد بتمر بظروف استثنائية، خلوا بالكم لازم نكون جاهزين نتصدى لأي حد".

وتابع السيسي: "إحنا عارفين شغلنا ودورنا ومش بنسمع للكلام اللي بيتقال هنا أو هنا، إحنا ملتزمين أننا نكون دائمًا جاهزين ودا هييجي باستمرارية التدريب.. ونكون في المواجهة قبل أي مصري".

كما شهدت الحلقة الثالثة لقاء جمع بين الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وبين محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، وقال بديع للسيسي: "الشعب بيحبك وما دام الشعب بيحبك يبقى ربنا بيحبك.. كما أنك ترعى مصالح العباد".

ورد عليه السيسي قائلًا: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يطبع المؤمن على الخلال كلها إلا الخيانة والكذب.. عشان كدا عاوز أبقى صريح وواضح الإخوان بيدخلوا في أمور لا تخصهم ولا تعنيهم".

ووجهت ملحمة "الاختيار 3" في ثاني حلقاتها، أمس الأحد، رسائل مهمة، بالإضافة لمجموعة من الأحداث التي عاصرها الشعب المصري، خلال فترة حكم الإخوان.

ويعرض المسلسل حصريًا على منصة "watch it" الإلكترونية ضمن مسلسلات رمضان 2022، وعبر شبكة قنوات "ON".

وجاءت أبرز رسائل الحلقة الثانية كالتالي:
الجيش المصري هو جيش الشعب 
الشرطة المصرية على علم بتخطيطات الجماعات الإرهابية وستظل تكشفها إلى أن يتعرف الشعب على حقيقتهم
الجيش والشرطة لا يغفلان عن خدمة الوطن
القوات المسلحة تحترم جنودها وتعلي من شأنهم
صناعة المقاتل في الجيش المصري لا تتم بكسر النفس والإهانة
اللي حصل في رفح غدر ودم شهداء القوات المسلحة غالي أوي وهناخد حقهم من الفاعلين ويتم محاسبتهم
الشرطة المصرية على علم بجميع تحركات الجماعة الإرهابية في البلد

وخلال الحلقة، أكّد الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الذي يُجسّد دوره الفنان ياسر جلال، في مسلسل "الاختيار 3"، عقيدة القوات المسلحة المصرية التي تنحاز إلى الشعب، وهي عقيدة راسخة لا تتغيّر على مر الأزمة ولا تتبدل مهما مرت الدولة المصرية بأزمات.


وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 3" مناقشة بين الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع في العام 2012، وبين المعزول محمد مرسي، خلال مناورة إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر، وأكد السيسي خلالها أن الجيش المصري هو جيش الشعب يحميه، ويحافظ على مقدراته، وهو جيش الرئيس ما دام الرئيس مع الشعب، وذلك ردًا على استفسار المعزول عن لقاء السيسي وخيرت الشاطر، والتي حاول خلالها الأخير استقطاب القوات المسلحة لصفوف الإخوان، إلا أنه وجد ردًا حاسمًا بطرده من مكتب السيسي.  

كما شهدت الحلقة الثانية من مسلسل «الاختيار 3: القرار» لقاء الفريق السيسي بأبناء سيناء، عقب توليه قيادة وزارة الدفاع، وأكّد لهم أن القوات المسلحة المصرية لن تترك حق شهداء مصر الذي ماتوا غدرًا في حادث رفح، وقال: "لن نترك حقهم وسوف نقتص لهم سواء كان الفاعل في الداخل أو الخارج".

وكشفت الحلقة عن كواليس اللقاء بين الفريق عبدالفتاح السيسي وبين المشير محمد حسين طنطاوي، في مقر وزارة الدفاع.

ورحّب طنطاوي بتولي السيسي قيادة وزارة الدفاع، وقال له: "الحمد لله اللي عايزينه حصل".

مسلسل «الاختيار 3» بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa