السبت 4 مايو 2024

مكرونة باللحمة المفرومة.. فطار 4 رمضان لأسرة 4 أفراد بسعر 35 جنيها

مكرونة باللحمة المفرومة

اقتصاد5-4-2022 | 10:58

أنديانا خالد

يتضمن فطار رابع يوم رمضان 1443، الموافق 5 أبريل 2022، وجبة جديدة متنوعة، من لحوم ومكرونة وسلطة، ولن يتم استخدام الطماطم بعدما وصل سعر الكيلو في سوق الجملة العبور إلى 9.5 جنيه، على أن تصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 15 جنيهًا، وفي بعض المناطق إلى 20 جنيهًا، فوجبة اليوم ستكون مكرونة باللحمة المفرومة، ومكرونة بيضاء، لأسرة تتكون من 4 أفراد بسعر يصل إلى 35 جنيهًا. 


فطار 4 رمضان 2022

ويتضمن فطار 4 رمضان 2022، طبق مكرونة اسباجتي باللحمة المفرومة، بالإضافة إلى طبق السلطة، والحلويات، والمشروبات، فلا يفضل في ظل حالة الغلاء التي يشهدها السوق خلال الفترة الحالية، أن يكون هناك تبذيرًا في الإسراف في تحضير الطعام.

مكونات فطار رابع يوم رمضان 

كيس مكرونة 400 جرام بسعر 4 جنيهات.
ربع كيلو لحم هندي مستورد من المجمعات الاستهلاكية بسعر 22.5 جنيهًا. 
كيس صلصة بسعر 2.5 جنيه.
نصف كيلو بصل أبيض بسعر جنيهان.
سلطة خضراء "خيار + بصل+ ليمونة+ جزر" بسعر 4 جنيهات بدون طماطم.
 
عصائر رابع يوم رمضان 

وعن عصائر رابع يوم رمضان، فمن الممكن أن يتم عمل عصير الليمون، عن طريق شراء ربع كيلو ليمون بسعر 4 جنيهات، أو أن يتم شراء أكياس العصير الجاهزة بطعم مختلف سعر الكيس نحو 3 جنيهات.

طريقة تحضير مكرونة باللحم المفروم 
أولا يتم سلق المكرونة الاسباجتي في ماء مغلي وعليها نقطة زيت وملح.
ثم يتم تحضير الصلصة بدون طماطم، حيث يتم تقطيع البصل في الزيت حتى يصل إلى درجة الاحمرار، ويتم وضع كيس الصلصة عليه، والفلفل الأسود والملح وماء وتترك حتى تنضج.

وفي وعاء آخر، يتم تجهيز اللحم المفروم من خلال تحمير بصلة، وعليها قليل من الملح والفلفل الأسود، ثم وضع اللحم المفروم وتترك حتى تنضج.

وبعد نضج كل هذه المكونات، يتم وضعها على بعض في وعاء آخر.. وتقدم في أطباق لكل فرد في الأسرة وبجانبها طبق السلطة.

Dr.Randa
Dr.Radwa