الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الفيوم: نحرص على التصدي لموجة الغلاء ونوفر السلع الأساسية بأسعار مخفضة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات5-4-2022 | 16:05

دار الهلال

أكد محافظ الفيوم أحمد الأنصاري، حرص المحافظة على التصدي لموجة غلاء الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة، اليوم ، لعدد من سلاسل الهايبر ماركت ومعارض بيع السلع والمواد الغذائية بمركزي إطسا والفيوم؛ للتأكد من سلامة المعروض من السلع والمواد الغذائية ومدي صلاحيته للاستهلاك الآدمي، وكذلك ضبط الأسعار وعدم المغالاة على المواطنين المترددين.

وقال الأنصاري إنه سيتم الضرب بيد من حديد علي يد كل فاسد، ولن يسمح بقيام بعض التجار بتخزين وإخفاء السلع حيث سيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة والصارمة. 

ورصد في أحد سلاسل "الهايبر ماركت" بمدينة الفيوم، تدني جودة بعض السلع الغذائية وارتفاع أسعار البعض، وعلى الفور قام باستدعاء لجنة من مديريتي التموين والطب البيطري، وإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وسلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالمحافظة؛ لمراجعة أسعار كافة السلع والتأكد من سلامتها وجودتها ومدي مطابقتها للاشتراطات الصحية المقررة.

وقامت اللجنة برفع كميات من الأرز المعبأ داخل أكياس بدون فواتير ومجهول المصدر، كما تم التحفظ على كميات من اللحوم المصنعة والعصائر، وسحب عينات منها وانتظار نتيجة المعمل، كما تم إعدام كميات من الخضراوات التالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم رصد "مصنع بدون ترخيص" أعلى الهايبر يقوم بتصنيع الكريمات والحلويات، موجها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات، وقد قامت اللجنة بتحرير 12 محضرًا "جنحة صحية"