الإثنين 3 يونيو 2024

ورشة عمل عن تمكين المرأة بالهيئة الإنجيلية

9-7-2017 | 19:20

كتب: إسلام جمعة

نظمت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ببنى سويف، اليوم الأحد، ورشة عمل حول التخطيط لقضية الدعوة القومية لتمكين المرأة، بحضور نرمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة ببني سويف، وعائشة عبد الرحيم، مسئولة وحدة التحرش والعنف ضد المرأة بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، بقاعة المؤتمرات بالمحافظة.

وتمت مناقشة العديد من القضايا تركزت على تحليل أوضاع المرأة الإجتماعية والسياسية، وتهدف الورشة إلى اختيار قضية يتم العمل عليها من خلال الفترة المقبلة من خلال الحزمة التى تم تشكيلها والتي تضم مجموعة من المجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية ووحدات العنف والتحرش داخل الجامعات والمدارس من ضمن أنشطة الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، واهتمت الورشة برصد المشكلات من خلال أربع محافظات هي المنيا وبني سويف والقاهرة والقليوبية.

ومن جانبها أكدت هالة عبدالقادر المستشارة القانونية بالمؤسسة المصرية للتنمية والأسرة، خلال الندوة، على ضرورة الاهتمام بقضايا المرأة وعلى اختيار أهم المشاكل التى تواجهها للعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت نرمين محمود، مقررة المجلس القومي ببني سويف، أنه يتم الاهتمام بقضايا المرأة من خلال رصد المشكلة وإيجاد حلول لها للوصول بالمرأة إلى بر الأمان،حيث أن المجلس القومي للمراة قام خلال الفترة الماضية بالعديد من المبادرات الميدانية بنوعية المرأة العاملة والمرأة الريفية للعديد من المشاكل المجتمعية التى تحيط بهم.
وأوضحت ليلي أبو عقل المستشار القانوني للمجلس بأن قضايا الطلاق من اهم القضايا التى يجب العمل عليها ومعرفة أسبابها وإيجاد حلول لها.

وبدورها أكدت عائشة عبدالرحيم، مسئولة وحدة التحرش والعنف ضد المرأة بالتربية والتعليم، على أن مشكلة العنف والتحرش من اهم القضايا التى تواجه المعلم والمتعلم داخل المجتمع المدرسي ويجب إيجاد حلول ومعرفة أسباب انتشار هذه الظاهرة للعمل عليها يتناسب مع الواقع المصري والعادات والتقاليد المصرية.